النسخة الكاملة

وصول أول رحلة من سلوفاكيا إلى العقبة

الخميس-2023-06-07 04:01 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حطت في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة الأربعاء، أول طائرة عارضة من سلوفاكيا تقل 189 سائحا، مدشنة بذلك جسرا جويا سياحيا جديدا لاستقطاب 3400 سائح من سلوفاكيا حتى تشرين الأول المقبل، وذلك بدعم من هيئة تنشيط السياحة.

وقال وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، إن تدشين هذا الخط السياحي وبمعدل رحلة أسبوعيا حتى نهاية الموسم "يؤكد نمو أعداد السياح القادمين إلى المملكة، مثلما يؤكد ارتفاع النشاط السياحي من رحلات الطيران العارض إلى الأردن بقصد السياحة".

وأشار القيسي وهو رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة أيضا، إلى أن استقبال الطائرة السياحية اليوم في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة جميع المواقع السياحية والأثرية في الأردن، "سيساهم في رفع أعداد السياح".

مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، قال إن هذه الخطوة "جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والآثار والهيئة وسلطة منطقة العقبة بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة".

وأوضح عربيات أن هذه الخطوة جاءت في ظل "الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الطائرات العارضة المنتظمة ومنخفضة التكاليف من دول عدة إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمان ومطار الملك الحسين في العقبة بشكل مباشر".

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى عمان والعقبة مباشرة والانطلاق منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في الأردن، مبينا أن من شأن هذه الرحلات زيادة استقطاب أعداد السياح من سلوفاكيا للأردن، إضافة إلى دول أخرى من أوروبا.

وأكد حرص الهيئة على توفير تنافسية صحية في قطاع الطيران، وتسخيرها لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة في السوق الأردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الأردني، متوقعا أن يسهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمان والعقبة وبقية المناطق السياحية في الأردن.

بترا