أجواء حارة نسبيا بمعظم المناطق اليوم وغدا وخريفية الأحد ارتفاع على درجات الحـرارة الجمعة ولي العهد يلتقي رئيس مجلس النواب الأمريكي ‏إصابة طالبة بعد سقوط مروحة الصف عليها بإربد إدارة الأزمات: يوجد في الأردن حالات عدم استقرار ملاحقة أصحاب تسجيلات أثارت الهلع حول وقوع كوارث وزلازل تفكير حكومي بطرح طريق جديد مدفوع الأجر يربط الحدود العراقية بالعقبة الأمير الحسن : مهددون بثلاثة أنواع من المخاطر وظائف شاغرة في "التلفزيون الأردني" وزيرة الثقافة تنعى المسرحي خالد الطريفي توقعات بتعيين القضاة ناطقا باسم "الخارجية" - تفاصيل استمرار حملة لإزالة اعتداءات على الأرصفة بإربد فنادق البحر الميت الأعلى إشغالا في عطلة نهاية الأسبوع‎ وفد زراعي برئاسة الحنيفات إلى الجزائر الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده الحنيطي: سنوظف التكنولوجيا لحماية حدود بلادنا الفراية: المخدرات مشكلة تواجهنا.. والأردن آمنة للاستثمار والسياحة - أرقام إزالة اعتداءات على أراضي خزينة الدولة في سويمة النجار تفتتح معرض الكتاب.. وناشرون لجفرا: الأسعار مرتفعة لتكلفة الطباعة - صور إعلان المرشحين للقبول في كليتي نسيبة ورفيدة مساء الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2023-06-07 12:43 pm

"جمرك الدرة" تعامل مع 548 ألف مسافر منذ مطلع العام

"جمرك الدرة" تعامل مع 548 ألف مسافر منذ مطلع العام

جفرا نيوز - قال المدير العام للجمارك الأردنية، لواء جمارك جلال القضاة، إن مركز جمرك الدرة، الذي يربط بين الأردن والسعودية، تعامل مع 548 ألف مسافر خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي.

وأضاف ، خلال تفقده الأربعاء المركز في العقبة، أن جمرك الدرة شهد حركة سياحية نشطة وحركة مسافرين، خاصة مع البدء بإطلاق مشروع نيوم في السعودية.

وأشار القضاة إلى أنه جرى اعتماد البطاقة الإلكترونيه وتطويرها لخدمة المسافر من جمرك الدرة والقادم إليه للتسهيل عليه،

وأكد أن البطاقة صُممت بناء على ربط إلكتروني مع الجانب السعودي، مشيرا إلى أنها تسهم في تسريع إجراءات المسافرين وتأتي ضمن خطوة للتحول الإلكتروني في إنجاز المعاملات.

وفي إحصائيات مركز جمرك الدرة، التي اطلعت عليها "المملكة"، من الأول من كانون الثاني 2023، ولغاية 31 أيار الماضي، جرى التعامل مع 164117 مركبة صغيرة، و5067 شاحنة، فيما جرى التعامل مع 548729 مسافرا

وبلغت الحاصلات الجمركية 2233227 دينار، وبنسبة زيادة بلغت 520% عن نفس الفترة للعام الماضي.

وعن حركة المسافرين والسيارات والشاحنات للفترة ذاتها من العام الماضي، جرى التعامل مع 41510 مركبات، و2295 شاحنة، وجرى التعامل مع 625716 مسافرا خلال العام الماضي بأكمله، فيما بلغت الحاصلات الجمركية 309610 دنانير.

المملكة 
 
ويكي عرب Wiki Arab