النسخة الكاملة

الوحدات في "أزمة" .. الفيصلي يدك غريمه برقم "6" .. وعقوبات بانتظارهما - ( كواليس)

الخميس-2023-06-07 12:15 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشؤون الرياضية  

حسم الفيصلي موقعة كلاسيكو كرة القدم الأردنية أمام الغريم التقليدي الوحدات، بعد مباراة تفوق من خلالها البلدوزر جمال أبو عابد على نظيره في الأخضر البوسني داركو نيستروفيتش، بالسيطرة شبه التامة على اللقاء وتسجيل هدف اقتناص النقاط الثالث في شوط المدربين.

وترصد " جفرا نيوز" أبرز كواليس كلاسيكو كرة القدم الأردنية، وردود فعل الجماهير على اللقاء، خاصة بعد حالة عدم الرضا التي سادت الشارع الوحداتي.

الإدارة "السبب" 

حملت جماهير الوحدات أسباب تدني مستوى الفريق لمجلس الإدارة بقيادة بشار الحوامدة، والتأخر في الإعلان عن هوية المدرب وإبرام الصفقات دون الوقوف على مستوى اللاعبين.

وصبت جماهير نادي الوحدات جل غضبها على مجلس الإدارة، الذي وافق على التعاقد مع اللاعبين قبل الاتفاق مع المديرالفني مما تسبب بتحميل خزينة النادي المزيد من الأزمات.

إشارة الإدارة 

احتفل مجلس إدارة الفيصلي بالفوز على الغريم التقليدي على طريقته الخاصة، بالتقاط صورة جماعية على المنصة الرسمية ورفع رقم 6 الذي يشير إلى كم المباريات المتتالية التي نجح الزعيم بالانتصار من خلالها على المارد الأخضر.

صورة فنية 

نجح " التراس" الوحدات برسم صورة فنية جماهيرية جميلة، من خلال رفع رسائل عديدة للمنظومة الخضراء، بهدف الشد من أزر اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

ورفع " التراس" الفيصلي من رصيد جمالية اللقاء جماهيريًا، بعد استخدام " الشماريخ" بطريقة فنية للغاية حصدت إعجاب من شاهد اللقاء على أرضية الملعب وخلف الشاشات.

خيارات 

وضعت إدارة الوحدات نفسها أمام خيارات عديدة أحلاها مُرا ، بسبب تواجد كم كبير من اللاعبين على دكة الفريق لا حاجة لهم، مما يعني أن توجهات التقليل من التزامات الخزينة فشلت وستتحمل الكثير من الاعباء المالية المزيد من العجز المالي.

عقوبات 

ينتظر الفيصلي والوحدات عقوبات مالية من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم، ستشكل انعكاسات سلبية مستقبلًا على خزينة كلا الناديين، بعد تعمد الجماهير القاء " قوارير" المياه على الملعب باتجاه اللاعبين.

مدرجات الزرقاء 

أبدت جماهير الفيصلي والوحدات حالة من عدم الرضا على جاهزية مدرجات ملعب مدينة الأمير محمد الرياضة / الزرقاء، بسبب غياب النظافة عنها وتراكم الأتربة عليها، مما يتطلب من إدارة المدينة العمل على تجهيز الملعب للقاءات الجماهيرية قبل موعدها.

أفراح عارمة 

شهدت غرفة غيار لاعبي النادي الفيصلي، أفراح عارمة بعد تحقيق الفوز على الغريم التقليدي الوحدات وتصدر ترتيب بطولة درع الاتحاد، تخللها ترديد أهازيج جماهيرية شارك خلالها اللاعبون والإدارييون .

علاقة مميزة 

وجهت روابط تشجيع الفيصلي والوحدات رسالة مهمة للجماهير، بعد تبادل "الحديث والضحكات والأحضان" خارج أسوار الملعب انطلاق صافرة الحكم.

رفض 

واصلت إدارة قطبي كرة القدم الأردنية، نهج إفساد العلاقة بينها وبين وسائل الإعلام، برفض منح اللاعبين مساحة لتقديم التصريحات الصحفية عقب لقاء الكلاسيكو.

ملف التصريحات لوسائل الإعلام التي تمنح الكلاسيكو الأهمية المطلوبة، يجب وضع آلية معينة له والتعامل معه باحتراف ليس كما هو معمول به حاليًا.