النسخة الكاملة

اتصال بين السيسي "ونتنياهو" بعد نفوق 3 "إسرائيليين" على الحدود

الخميس-2023-06-06 01:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود وأدى لمقتل 3 جنود إسرائيليين وآخر مصري.

وأكد السيسي ونتنياهو بحسب بيان للرئاسة المصرية، "أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث، واعتزام الجانبين استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، إن الاتصال تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية السبت الماضي.

وقُتل 3 جنود إسرائيليين وفرد أمن مصريا بالقرب من الحدود بين البلدين السبت، في حادث نادر لا تزال تفاصيله غير واضحة لكن مصر وإسرائيل قالتا إنهما فتحتا تحقيقا مشتركا فيه.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن فرد أمن مصريا قتل جنديين إسرائيليين بالرصاص في أثناء تأمينهما نقطة عسكرية على الحدود المصرية في ساعة مبكرة من صباح السبت بعد نجاح القوات الإسرائيلية في إحباط محاولة تهريب كبيرة الليلة الماضية.

وأضاف أن فرد الأمن وجنديا إسرائيليا ثالثا قُتلا في مواجهة داخل الأراضي الإسرائيلية بعد ساعات من الحادث الأول.

وقال قائد القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي إليعازر توليدانو إن الجيش تعامل مع الحادث على أنه هجوم "إرهابي" بمجرد معرفته بمقتل الجنديين الإسرائيليين.

وأعلن الجيش المصري في بيان، مقتل ثلاثة من عناصر التأمين الإسرائيلية وفرد تأمين مصري خلال تبادل لإطلاق النار بينما كان الأخير يطارد مجموعة من المهربين عبر الحدود.