النسخة الكاملة

الحكومة تطرح عطاء لإعادة تأهيل مدرج مطار عمّان المدني

الخميس-2023-06-06 10:03 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - طرحت دائرة العطاءات الحكومية، عطاء لإعادة تأهيل مدرج مطار عمّان المدني في ماركا، ضمن الرزمة الثانية التي تتضمن أعمال ردم الوادي.

وفي وثيقة المناقصة المحلية، فإن العطاء يشمل أعمال ردم الوادي، بحيث يغطي الردم منطقة أمان المدرج بطول تقريبي 945 مترا، وبعرض تقريبي 150 مترا.

وتتضمن الأعمال أيضا؛ أعمال تصريف مياه الأمطار وأعمال الصرف الصحي، حيث أشارت الوثيقة إلى أن الجهة المستفيدة من المشروع شركة المطارات الأردنية.

ودعت الدائرة، المقاولين الأردنيين المصنفون لديها في مجال الطرق اختصاص إنشاء وصيانة الطرق بالفئتين الأولى والثانية بموجب شهادة تصنيف سارية المفعول، اعتبارا من تاريخ 5 حزيران 2023.

وأشارت إلى أن آخر موعد لدفع ثمن وثائق الشراء هو الساعة الثالثة من مساء الخميس 22 حزيران الحالي، حيث تبلغ قيمة نسخة وثائق الشراء الواحدة 500 دينار أردني غير مستردة.

في تشرين الثاني 2022، أعلنت وزارة النقل وشركة المطارات الأردنية، عن خطة لتنفيذ منطقة أمان نهاية مدرج مطار عمّان المدني (ماركا)، وبكلفة تقارب المليون دينار أردني، جرى اعتماده من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني.

وأضافت الوزارة والشركة في بيان مشترك، أن الشركة عملت بالتعاون مع شركة استشارية بتحضير مواصفات لردم الوادي، الواقع ضمن شريط المدرج، وسيستغرق تنفيذيه ما يقارب العام كونه يتطلب أعمال بنيه تحتيه لمياه الأمطار ومياه الصرف الصحي.

وتابع البيان أن الشركة عملت على تنفيذ منطقة أمان نهاية المدرج، إضافة إلى إنشاء محطتي كهرباء جديدة لتزويد المدرج بالكهرباء وطرح عطاء تزويد المطار بالطاقة الكهربائية من خلال الألواح الكهروضوئية.