النسخة الكاملة

كلاسيكو الأردن في قمة درع "المئوية" اليوم

الخميس-2023-06-06 09:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - وسط أهداف ثقيلة وعناوين واضحة المعالم، يلتقي الفيصلي والوحدات عند الثامنة مساء الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء في ختام الأسبوع الرابع من بطولة درع «المئوية» لكرة القدم.

وفي كل الأحوال ومهما كانت درجة الجاهزية لمناورات الفوز من الباب الواسع؛ سيكون الحوار بذات المكان الذي تقام عليه جميع مباريات البطولة بهواجس التحركات الهجومية والبحث عن الانتصار لأسباب كثيرة.

أبرز تلك الأسباب، الحالة النقطية، إذ يتواجد الفيصلي بثاني لائحة الترتيب بالرصيد (9) خلف المتصدر الرمثا (10) منقوصاً مباراة ويسعى مديره الفني جمال أبو عابد لاصابة الشباك وتحقيق العلامة الكاملة بلغة الحسابات بعد أن تجاوز في وقت سابق مغير السرحان والسلط بذات النتيجة الثنائية دون رد ورباعية في مرمى العقبة بلا مقاومة، وهذا منح حامل اللقب معطيات كبيرة بشباك نظيفة وانطلاقات مميزة بمجهودات أحمد أبو شعيرة وأنس بني ياسين وأمين الشناينة وخالد زكريا وبهاء عبد الرحمن ورزق بني هاني ومحمد العكش.

اضافة إلى ذلك، تدرك فرقة الفيصلي أن أهمية عبور الوحدات تعني له ابعاد قطب من أجواء المنافسة حتى اشعار آخر وإن كان الحديث مبكراً عن ذلك، ولكن تلك حسابات في معقل الفيصلي.

ويعيش الوحدات مرحلة اطمئنان على عناصره بقيادة جنراله التدريبي داركو والغلة النقطية (7) من ثلاث مواجهات اثر فوزه على سحاب بالهدف الوحيد في الوقت القاتل وتجاوز الجليل 2-1 والتعادل الايجابي بمقابلة الحسين 1-1، ويعي أن حوار اليوم فيه كنز التوغل للمقدمة مع تواجده رابعاً بالوقت الحالي.

وكما ينظر المنافس لأهمية اللقاء، يتضح لدى الوحدات أن اختباراته القوية ستكون كثيرة في هذا الموسم، ومن هنا ستكون نظرات على مفاتيح بدرجة بالغة الأهمية لدى مجريات الصراع.

ولم يعد يخفى على أحد سطوه نجومية المحرك الرئيسي محمود شوكت لدى الوحدات بتواجد مهند أبو طه وفراس شلباية وحسان الزحراوي وعرفات الحاج وأحمد سريوة، وبالتأكيد سيتم خوض اللقاء بحذر شديد ومحاولات عدم ارتكاب الأخطاء وتعليمات استغلال الفرص.

بالمختصر وبلا عرض للتشخيص التكتيكي، تتجه الأنظار لقمة من العيار الثقيل ليست بحاجة للتفسيرات سوى أنها بين الفيصلي والوحدات وتلك المسميات تجعل منها ساخنة مهما كانت المناسبة التي يتواجهان فيها؛ وان كانت محطة الدرع أعلنت مباشرة حديث الموسم الكروي لعام 2023-2024؛ ستحمل تلك القمة في أسرارها غير المغلقة أول أخبار طبيعة الأمور لاعتبارات الصراع على مدار التاريخ بينهما، وحتى لو تم اعتبار المسابقة في خانة التحضير لكبرى البطولات نسبة للبعض؛ فإن جزئيات السباق على كل فرصة للتتويج ورفع الرصيد داخل أفكار الاغلبية فمن سيرجح كفة الميزان؟!.

وقبل أن يتم إطلاق صافرة مباراة الفيصلي والوحدات مع نهاية الأسبوع الرابع، أسفرت نتائج بذات الصلة ازعاج الحسين مرمى شباب الأردن بخماسية دون رد، وتغلب الرمثا على العقبة 2-1، معان على السلط 2-0، مغير السرحان على الجليل 1-0، ويمكن وصف حوار سحاب والأهلي الليلة قبل الماضية الأجمل بالشهية التهديفية والذي شهد تسجيل نصف دزينة من الأهداف لينتهي بالتعادل 3-3.

التعليمات الإدارية والتنظيمية

تفتح جميع البوابات الداخلية والخارجية أمام الجماهير اعتباراً من الساعة الرابعة عصرا.

إلغاء كافة البطاقات الصادرة لضيوف الأندية والاتحاد، واقتصار الدخول للمنصة الرسمية على أعضاء مجلس إدارة الناديين ومجلس إدارة الاتحاد فقط.

جلوس جمهور نادي الفيصلي على الدرجة الخاصة يمين المنصة والدرجة الأولى يمين المنصة، والدرجة الثانية يمين المنصة.

جلوس جمهور نادي الوحدات على الدرجة الخاصة يسار المنصة والدرجة الأولى يسار المنصة، والدرجة الثانية يسار المنصة.

دخول جمهور نادي الفيصلي من البوابة الخارجية لمدينة الأمير محمد رقم (2).

دخول جمهور نادي الوحدات من البوابة الخارجية لمدينة الأمير محمد رقم (4).

دخول أعضاء مجلس إدارة الفريقين والجهات التنظيمية والإعلامية من البوابة الخارجية لمدينة الأمير محمد رقم (3).

خصصت البوابات الداخلية رقم (N و M) للدرجة الأولى يمين المنصة، والبوابات رقم (I و H) للدرجة الثانية يمين المنصة، والبوابة رقم (O) للدرجة الخاصة يمين المنصة لجمهور نادي الفيصلي.

خصصت البوابات الداخلية رقم (F و E) للدرجة الأولى يسار المنصة، والبوابات رقم (K و J) للدرجة الثانية يسار المنصة، والبوابة رقم (D) للدرجة الخاصة يسار المنصة لجمهور نادي الوحدات.حفاظاً على سلامة جماهير الفريقين وكونه قد تم حجز تذاكر المباراة حسب عدد المقاعد لكل درجة فانه لن يسمح بدخول أي شخص لا يحمل تذكرة المباراة مهما كان عمره.

سيتم مغادرة جماهير الفريقين لأرض الملعب بالتنسيق بين مسؤول الواجب الأمني ومراقب المباراة، وسيتم الاعلان عن ذلك بالإذاعة الداخلية للملعب.