النسخة الكاملة

"الأمن" يعلن حصيلة قضايا الاتجار وترويج المخدرات خلال أيار

الخميس-2023-06-04 12:24 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنّ إدارة مكافحة المخدرات ،مستمرة وبقوة في عملياتها النوعية لملاحقة أشكال التعامل بالمواد المخدرة كافة.

وأكّد الناطق الإعلامي، أنّه خلال أيّار تم التعامل مع 603 قضايا اتجار وترويج للمواد المخدرة، حيث أُلقي القبض خلالها على 1053 شخصاً ما بين تاجر ومروج للمواد المخدرة ومنهم أشخاص مصنفون بالخطرين، إذ جرت إحالتهم جميعاً للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

وأوضح، أنه تم ضبط خلال تلك القضايا 349 كغم من مادة الحشيش ومليونا و6 آلاف حبة من حبوب الكبتاغون المخدرة و4 كيلو و300 غرام من مادة الكريستال المخدرة و3 كغم و350 غرام من مادة الماريغوانا المخدرة، وكيلو من مادة الحشيش الصناعي المخدرة، ومجموعة من الأسلحة النارية.

وعلى الصعيد التوعوي، نفذت إدارة مكافحة المخدرات من خلال المحور التوعوي 513 نشاطا توعويا لشهر أيار تضمنت عدداً من الدورات والمحاضرات وورش العمل والندوات بالتشارك مع الجهات الأكاديمية والإعلامية والشركاء أصحاب العلاقة.

وفي ذات السياق بلغت عدد الإدخالات لمركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات لشهر أيار 94 حالة ما بين دخول ومراجع.

وشدَّد الناطق الإعلامي، أنَّ عمليات مكافحة المخدرات والحملات الأمنية مستمرة في مناطق المملكة كافة، بحزم ودون تهاون في ملاحقة وقطع الطريق على كل من يحاول التعامل بالمواد المخدرة من تعاطٍ وترويج واتجار، وتسخر لذلك كل الإمكانيات العملياتية واللوجستية.