طقس خريفي نهار الأربعاء إزالة اعتداءات على مياه قناة الملك عبدالله بالشونة الجديدة مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي عشيرتي العدوان ابو عرابي وآل الجدع الأمن الاردني : هكذا يحدث الابتزاز الالكتروني الفراية: يجب عدم إيصال الشباب إلى مرحلة الإحباط بسبب البطالة الملكية الأردنية ترفع رأسمالها رابط للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة في "الثقافة" فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالمفرق غدًا قرار من "الداخلية" للتجار والمستثمرين أصحاب الجنسيات المقيدة الفائزون في مسابقات الهجن والشعر النبطي - أسماء الحنيفات: الغذاء المهدر يطعم نحو ثلث سكان العالم الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الكويتي بعد وعود "بالرزقة الكويسة" .. السجن 7 سنوات لخمسة مدانين بالاتجار بالبشر قرارات مجلس الأمانة.. إعفاء مباني الصحة من رسوم التراخيص و بدل المواقف "الإدارية" تقرر وقف قرار "التربية" بتحصيل 3 دنانير عن كل طالب للتعاقد مع أطباء الاسنان الصحة تكشف سبب اختناق طالبات بمدرسة الكريمة الأمن العام يفتتح مدرسة في مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء "الأراضي والمساحة": عمليات البيع ستكون إلكترونية بالكامل "هيئة النزاهة": استرداد 517 مليون دينار خلال الأعوام 2019-2022 الملك: ضرورة توعية موظفي القطاع العام بمبادئ النزاهة والحوكمة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2023-05-31 12:05 pm

البنك الأردني الكويتي يحصل على شهادة ISO27001 العالمية لإدارة أمن المعلومات

البنك الأردني الكويتي يحصل على شهادة ISO27001 العالمية لإدارة أمن المعلومات

حصل البنك الأردني الكويتي ولأول مرة على شهادة الاعتماد الدولية ISO/IEC 27001:2013، والمتعلقة بتطبيق كافة متطلبات المعيار الصادر عن المنظمة الدولية للمعايير (ISO). وقد شمل نطاق الشهادة كافة العمليات والإجراءات المتعلقة بأمن المعلومات وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالأنظمة البنكية والخدمات الرقمية ومراكز البيانات والدوائر المساندة.
وفي احتفالية أقيمت في مبنى الإدارة العامة للبنك بحضور السيد هيثم البطيخي المدير العام التنفيذي، تم تسليم شهادة الاعتماد من قبل السيد محمد حمد المدير الإقليمي لشركة ControlCase العالمية والتي قدمت خدمات استشارية للبنك للحصول على الاعتماد، وحضر الاحتفالية مندوبين عن إدارات البنك التي ساهمت بالحصول على الشهادة.
وقد أشاد السيد هيثم البطيخي بهذا الإنجاز الذي يأتي نتيجة لتظافر الجهود من قبل إدارة المخاطر وأمن المعلومات مع الإدارات المعنية، وينسجم مع استراتيجية البنك الهادفة لتحسين تجربة العملاء من خلال أحدث الخدمات الرقمية وتوفير أعلى درجات الحماية لتعاملات العملاء وبياناتهم. كما أكد على أن إدارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات من أهم أولويات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية خصوصاً في ظل التحول الرقمي المتسارع في الخدمات والعمليات.
وعقّب السيد محمد حمد، بأن الشهادة تؤكد على تطبيق البنك لأعلى معايير إدارة أمن المعلومات والضوابط التقنية والاجرائية التي من شأنها رفع مستوى الأمن السيبراني حسب أفضل الممارسات العالمية على الخدمات الرقمية المتطورة المقدمة من قبل البنك.
ويذكر أن البنك حصل على الشهادة بعد أن تم التدقيق على التزامه بمتطلبات المعيار من قبل شركة IRQS العالمية والمرخصة لإصدار الاعتماد (Certification Body)، ويعد المعيار الدولي ISO/IEC 27001 من أفضل المعايير التي تتحقق من كفاءة إدارة أمن المعلومات والالتزام بالضوابط الأمنية التي من شأنها رفع مستوى الحماية وادارة مخاطر المعلومات والتكنولوجيا.