النسخة الكاملة

عصابات المستوطنين تعتدي على الفلسطينيين وأملاكهم واعتقال 19 بالضفة

الخميس-2023-05-31 10:55 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اعتدت عصابات المستوطنين المتطرفين اليهود في ساعات متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء، وفجر اليوم الأربعاء، على منازل وممتلكات ومركبات المواطنين الفلسطينيين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال 19 فلسطينيا.

واكد شهود عيان، أن المستوطنين هاجموا مركبات الفلسطينيين ومنازلهم بالحجارة في حي امريحة ببلدة يعبد قضاء جنين، ما أدى لتضرر عدد منها.

كما أغلقت مجموعة من المستوطنين الشارع الرئيسي المحاذي للحي، الذي يربط محافظتي جنين وطولكرم، وسط ترديد الهتافات والشعارات الداعية إلى قتل العرب.
وفي محافظة نابلس، أصيب عدد من الأطفال بالاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب مهاجمة المستوطنين المنازل في المنطقة الشرقية من بلدة جالود، بحماية قوات الاحتلال، فيما أشعل مستوطنون النار في أحد المنازل.

وأشار الشهود الى أن مستوطنين من موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، تسللوا وهاجموا المنازل في المنطقة الغربية من بلدة برقة، كما نفذت عصابة المتطرفين وبحماية قوات الاحتلال اعتداءات على مدخل بيتين قضاء رام الله، وأغلقوا المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

يذكر أن وتيرة اعتداءات عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال ارتفعت منذ بداية العام الحالي، حيث ارتكب الاحتلال والمستوطنون أكثر من 442 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة خلال شهر نيسان الماضي، وفق تقرير أصدرته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية.

من جهة أخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية، تركزت في محافظتي نابلس والخليل، حيث تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 19 فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن المعتقلين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.