النسخة الكاملة

وزير بريطاني سيحضر زفاف ولي العهد.. من هو؟

الخميس-2023-05-30 05:01 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت السفارة البريطانية في عمّان عن حضور وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، اللورد طارق أحمد إلى حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.

وتعتبر زيارة الوزير البريطاني هي الأولى للأردن منذ توليه منصب وزارة الشرق الأوسط، ، حيث أعرب في بيان السفارة ،عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي وسط احتفال الأردن بزفاف ولي العهد، مهنئا ، جلالة الملك والملكة بهذه المناسبة.

وخلال الزيارة سيلتقي الوزير البريطاني بقيادات سياسية أردنية، وذلك للتأكيد على أهمية ومتانة العلاقات الثنائية، والتعاون الأمني والتجاري "الوثيق" بين البلدين، مؤكداً التزام المملكة المتحدة بالعمل مع الأردن لتعزيز استقرار المنطقة والتنمية الاقتصادية فيها.

كما سيلتقي الوزير البريطاني بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، لبحث الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والأردن ، وآخر التطورات في المنطقة، والدور الحيوي الذي يلعبه الأردن لتعزيز السلام والاستقرار.

وأكد الوزير البريطاني في البيان، أن الأردن يعد شريكا استراتيجيا مهما للمملكة المتحدة، ويتمتع بروابط صداقة فريدة تطورت على امتداد أكثر من عقد من التعاون بين البلدين.

وفيما يتعلق باستضافة الأردن للاجئين، أشاد اللورد طارق أحمد بكرم الضيافة الكبير الذي أبداه الأردن باستضافتهم ، مؤكدا أن شراكة الأردن مع المملكة المتحدة تركز على تحقيق النمو الشامل للجميع والأمن والازدهار المستدامين لما يصبّ في مصلحة الشعبين.

البيان في ختامه أشار إلى أن اللورد طارق أحمد سيلتقي بمبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانس غروندبيرغ، لبحث الوصول إلى تسوية سياسية للصراع في اليمن تشمل جميع الأطراف.