المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا الأردن يعزي بضحايا حريق مبنى سكني في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الخميس-2023-05-26 04:38 pm

حالة إدمان تهدد مسيرة ثالث هدافي البريميرليغ

حالة إدمان تهدد مسيرة ثالث هدافي البريميرليغ

تفاصيل مثيرة شهدتها قضية إيفان توني أحد نجوم وهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، التي كشفت إصابته بـ"إدمان" من نوع خاص.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن قبل أسبوع إيقاف توني مهاجم منتخب إنجلترا ونادي برنتفورد 8 أشهر، وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني، لارتكابه 232 انتهاكا لقواعد المراهنات.

ولن يكون بوسع توني (صاحب الـ27 عاما والـ20 هدفا في الدوري) اللعب مع النادي أو المنتخب حتى انتهاء إيقافه في 16 يناير 2024.

وجاءت الأخبار لتمثل صدمة كبيرة، خاصة أن ثالث هدافي الدوري هذا الموسم خلف إيرلنغ هالاند وهاري كين، قدم مستوى استثنائيا وجعل برينتفورد ينافس على المقاعد الأوروبية.

 

اكتشافات جديدة

وبعد إعلان الإيقاف، كشف الاتحاد، الجمعة، تفاصيل مراهنات اللاعب، وسط حديث عن حالة "الإدمان" التي يعانيها.

وجاء في التقرير الصادم للاتحاد:

راهن توني 126 مرة في بطولات يشارك فيها برينتفورد.

كما راهن 15 مرة على انتصار فريقه خلال مباريات في مسابقات مختلفة.

اللاعب راهن 7 مرات على خسارة فريقه في مباريات لم يشارك فيها.

كشفت لجنة مستقلة أجرت التحقيق بناء على تكليف من الاتحاد، عن أن توني يعاني "إدمانا حادا" على المراهنة ولعب القمار.

وجدت اللجنة أنه "يجب إجراء تخفيض كبير على مدة العقوبة، لأن الشخص يعاني إدمان القمار الذي تم تشخيصه، وحدده الطبيب النفسي فيليب هوبلي.

من الواضح أن عدم تحكم اللاعب فيما يتعلق بالمراهنات انعكاس لإدمانه على القمار.

يبدو أن توني قد توقف عن المراهنات في كرة القدم، رغم أنه لا يزال يراهن في الألعاب الأخرى وصالات الكازينو.

أكدت اللجنة أن توني أبدى استعداده للعلاج بعد نهاية الموسم، ويستعد للعودة للملاعب عندما يسمح له القانون بذلك.