النسخة الكاملة

القيسي : مبادرة الفنانين في احتفال المدينة الرياضية هدية للأردنيين بمناسبة الزفاف الملكي

الخميس-2023-05-25 04:16 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  ستعم الاحتفالات الوطنية مختلف أنحاء المملكة، بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسيكون الاحتفال الرئيسي في ستاد عمّان الدولي في 29 أيار المقبل، بمشاركة فنانين أردنيين وعرب كهدية للشعب الأردني، حيث عبر العديد من الفنانين الكبار عن رغبتهم بمشاركة الأردنيين فرحتهم، وفق وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، الخميس.

وشدد القيسي  على تلقي اتصالات عدة من فنانين عرب كبار يرغبون بمشاركة الأردنيين فرحتهم بزفاف الأمير الحسين، وذلك بمبادرة منهم.

وأكد القيسي جاهزية ستاد عمان الدولي للاحتفال بمناسبة زفاف ولي العهد.

وحول الفنانين المشاركين بالحفل نوه القيسي إلى أن المشاركة من فنانين أردنيين وعرب، منهم الفنان اللبناني راغب علامة، والفنان المصري تامر حسني، وأيضا الفنان أحمد سعد من مصر، وزين عوض وديانا كرزون من الأردن.

وقال القيسي إن مشاركة هؤلاء الفنانين بالحفل هدية للشعب الأردني وبالمجان، وبمبادرة منهم.

وأشار إلى أن إصدار التذاكر جاء لغايات تنظيمية حيث جرى وضع عدد كبير منها على منصات هيئة تنشيط السياحة، والتي نفذت خلال 3 ساعات.

وبين أنه جرى توزيع مجموعة من التذاكر أيضا بالمجان لمؤسسات رسمية وأهلية إضافة للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية والأمن العام وأمانة عمان وبعض المؤسسات الخاصة التي ساعدت وشجعت على الاحتفالات وتنظيمها.

وشدد القيسي أنه لأسباب تنظيمية بحتة سيكون هنالك تذاكر لتنظيم الدخول، ولن يستطيع الدخول لهذه المدرجات إلا من يحمل هذه التذاكر ولن يسمح لدخول السيارات والحافلات أيضا إلا لمن يحمل التذاكر.

ولفت إلى أن القدرة الاستيعابية للمدرجات محدودة، بالتالي سيكون حامل أو حاملة التذكرة هم من يستطيعون حضور الاحتفالات.

يستعد الأردن لحفل زفاف ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة، حيث يُعقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف في الأول من حزيران، في احتفال مهيب بتقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة وحاضرة في ذاكرة الأردنيين والعالم، حيث ستتبع مراسم حفل الزفاف التقاليد والبروتوكولات الخاصة بالأعراس الملكية الهاشمية الأردنية.
المملكة