الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" الملك: الأردن طلب من دول شقيقة وصديقة مشاركته في الإنزالات لغزة توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024 الميثاق في الطفيلة يعقد لقاءً استقطابياً مع اكثر من 150 قامة وطنية إعلان نتائج الترشيح الأولي للمنح الهنغارية - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2023-05-24 12:20 pm

الجيش اللبناني يؤكد حقه في مقاومة الاحتلال واسترجاع كامل أراضي البلاد

الجيش اللبناني يؤكد حقه في مقاومة الاحتلال واسترجاع كامل أراضي البلاد

جفرا نيوز - شدد قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، الأربعاء، على حق بلاده في مقاومة جيش الاحتلال الإسرائيلي و"أطماعه وخروقاته للسيادة اللبنانية واسترجاع كامل أراضينا".

وقال عون في رسالة بعثها إلى الجيش اللبناني بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"، "نؤكد استمرارنا في النهوض بواجباتنا وبخاصة على الحدود الجنوبية بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان وفق القرار 1701 ومدرجاته".

وأضاف: "نشدد على حقنا في مقاومة العدو الإسرائيلي وأطماعه وخروقاته للسيادة اللبنانية واسترجاع كامل أراضينا"، بحسب ما نقل عنه موقع الجيش اللبناني على الإنترنت.

وفي 25 أيار عام 2000 انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من جنوبي لبنان.

وأكد أن حفظ أمن لبنان واستقراره والدفاع عنه وضبط حدوده "يبقى الأولوية المطلقة بالنسبة إلى المؤسسة العسكرية"، مشيرا إلى أنه "شرط أساسي لنهوض الاقتصاد وعمل المؤسسات".

والثلاثاء، اعتبر رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، أن "حزب الله مردوع من حرب يخوضها مع إسرائيل، وهو يعتقد أنه يفهم كيف نحن نفكر ويعتبر أن بإمكانه الجرأة على تحدينا لأن ذلك لن يؤول إلى حرب. هذا يبني لنا أرضية للمفاجآت. لدينا جاهزية جيدة على الساحة الشمالية".

وقال: "ستكون الحرب في الشمال صعبة في الجبهة الداخلية لكننا سنعرف التعامل معها، ولكنها ستكون أصعب على لبنان سبعين ضعفًا ولحزب الله أكثر من ذلك".

وشهد لبنان صيف 2006 حرباً بعد أن خطف عناصر من حزب الله جنديين إسرائيليين. وقتل خلال الحرب 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون و160 إسرائيلياً معظمهم جنود.