النسخة الكاملة

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الليبية ملف الديون الأردنية على بلادها

الخميس-2023-05-22 12:05 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز- استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في دولة ليبيا الشقيقة الدكتورة نجلاء المنقوش.

وبحث الصفدي والمنقوش سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وتعميق التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها من المجالات، وعلى الأسس التي تعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

كما بحث الصفدي والمنقوش ملف الديون الأردنية على ليبيا، وخصوصاً تلك العائدة للقطاع الخاص، حيث أكدت المنقوش أن بلادها حريصة على إغلاق هذا الملف، وأن معظم العمليات اللازمة لتسوية القضية قد أنجزت تمهيداً لإغلاقها في أسرع وقت ممكن.

وأكد الصفدي دعم الأردن لأمن ليبيا واستقرارها، وللجهود السياسية المستهدفة التوصل لحل ليبي-ليبي للأزمة الليبية يحقق الاستقرار السياسي، ويحفظ مصالح ليبية الوطنية، ويلبي طموحات الشعب الليبي الشقيق.

ووضعت المنقوش الصفدي في صورة تطورات الأوضاع في ليبيا، والجهود المبذولة لتوحيد المؤسسات الليبية.

وبحث الوزيران عدداً من القضايا العربية، والجهود المبذولة لتفعيل العمل العربي المشترك خدمة للقضايا العربية، وأكدا أهمية مخرجات قمة جدة في تعزيز التضامن العربي وحل الأزمات العربية.

وأعربت المنقوش عن تثمينها لدور المملكة في جهود حفظ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، ومواقف الأردن الداعمة لليبيا، والمسار السياسي المستهدف الخروج من الأزمة.