النسخة الكاملة

حالة الطقس والتحذيرات المتوقعة للأيام الثلاثة المقبلة - تفاصيل

الخميس-2023-05-20 11:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار الأحد ، لتصبح الأجواء معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في مناطق البادية.

أما ليلاً تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية ومعتدلة في باقي المناطق مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

 التحذيرات :
 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات 
   الجبلية والسهول.
  - احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة نهار الإثنين بمنخفض خماسيني لذا يطرأ ارتفاع ملموس على  درجات الحرارة وتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية؛ الاجواء جافة ومغبرة وحارة نسبيا في اغلب المناطق،وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها 50كم/ساعة. 

أما ليلاً تكون الأجواء مغبرة ومعتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً خاصة في مناطق البادية.
 
التحذيرات :
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار والعواصف الترابية في العديد من المناطق وانعدامها أحيانا في مناطق البادية.
 
فيما تنخفض درجات الحرارة قليلاً الثلاثاء ، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

أما في ساعات الليل تكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع  ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 التحذيرات:
- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.