النسخة الكاملة

عليان يؤكد ضرورة استفادة الأحزاب من المرحلة السياسية الحالية

الخميس-2023-05-20 04:05 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أكد أمين عام حزب العدالة والإصلاح النائب السابق غازي عليان ضرورة استفادة الأحزاب الأردنية من المرحلة السياسية الحالية التي جاءت مع دخول الدولة لمئوية الثانية، والتي تتوج بدعم وضمانة مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني.
واضاف عليان خلال اللقاء الذي جمع امناء عامين وممثلين عن الاحزاب السياسية بوزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس وجيه عزايزة اليوم السبت بحضور أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة أن الدولة اليوم تسير في خطوات جادة لتحقيق الاصلاح السياسي من خلال اقرار قانوني الانتخاب والاحزاب والتعديلات الدستورية التي تهدف للوصول لكتل برلمانية حزبية وحكومات برلمانية.

وانتقد عليان عدم وجود نص في قانون الاحزاب يحظر على النواب والمسؤولين في مرحلة تاسيس الاحزاب الانضمام إليها، وذلك تجنبا لتضارب المصالح واستغلال وجودهم على راس عملها، مع تاكيده على أهمية القائمة الحزبية التي تتيح للاحزاب جميعها من اثبات وجودها والوصول لقبة البرلمان.
وتقدم عليان بأجمل التهاني والتبريكات من جلالة الملك عبدالله الثاني، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سموه الذي يصادف في الأول من حزيران المقبل.
كما استعرض عليان جُملة من الملاحظات والمقترحات التي من شأنها المساهمة في تعزيز الثقافة الحزبية والسياسية لدى الشارع الأردني.