النسخة الكاملة

ارتفاع أعداد السياح في المملكة.. و الفراعنة : لدينا ما يجعلنا وجهة سياحية أولى (صور)

الخميس-2023-05-15 09:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تشهد المملكة حركة سياحية نشطة أنعشت القطاع في المجالات كافة ، سيما بعد انتهاء جائحة كورونا والتعافي الاقتصادي الذي انعكس على أرقام الدخل السياحي. 

 كاميرا جفرا نيوز رصدت نشاطا كبيرا في أعداد السياح  الأجانب وتحديدا القادمين من ألمانيا بقيادة الدليل السياحي  محمد الفراعنة صاحب الخبرة القديمة في رصد السياحة و استقدام الأجانب من أوروبا و ألمانيا على وجه الخصوص  بالتعاون مع مكتب عشتار السياحي .

الفراعنة قال في حديثه لجفرا ، إن اعتماد الأردن كوجهة سياحية جاء لما يتمتع به من أماكن تراثية طبيعية ومواقع دينية بالإضافة إلى تقديمه ما يضفي روح المغامرة و المتعة للزوار من مختلف أنحاء العالم .

واشار إلى أن أعداد كبيرة من السياح يأتون للأردن باستمرار لزيارة المطاعم المختلفة والتسوق في منطقة وسط البلد في العاصمة عمّان، لافتا أن السياحة قطاع هام في الدولة ويسهم  بالنهوض الاقتصادي .

و تُعتبر السياحة في الأردن من أهم القطاعات تأثيرا في اقتصاد البلاد، حيث تُشكل 13% من الناتج المحلي الإجمالي. كما تصل عائداتها إلى نحو 4.3 مليارات دولار سنويًا.

كما يُعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط ، ويعود ذلك أساسًا إلى أهميته الدينيّة والتاريخيّة. 

إلى جانب أنه يتمتع بمواصفات أخرى تجعله مقصدًا للسيّاح والزوّار من مختلف أنحاء العالم طوال السنة، خاصةً فيما يخص السياحة العلاجية، إذ يُعتبر الخامس في العالم في هذا المجال ، كما تتمتع البلاد بتضاريس شديدة التنوع، وهي عبارة عن جسر يربط بين قارات أفريقيا وآسيا، وأوروبا، ما كان له تأثير كبير على مجرى تاريخه.