النسخة الكاملة

الفايز يلتقي رئيس مجلس محافظة تمشوارا واعضاء مجلس النواب في المدينة

الخميس-2023-05-06 02:03 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز -  التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز  اليوم السبت ، رئيس مجلس محافظة تمشوارا  واعضاء مجلس النواب الروماني في المدينة  ، وذلك في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الى رومانيا بدعوة من رئيسة مجلس الشيوخ الروماني .

وثمن الفايز  المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الرومانية ، والتي تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة ، مؤكدا اهمية تعزيزها وتطويرها ،وبناء شراكات اقتصادية واستثمارية جديدة بين البلدين الصديقين بمختلف المجالات .

واشار  الفايز الى  حرص الاردن الدائم على تعزيز العلاقات مع رومانيا  ، وادامة التنسيق والتشاور   بين الطرفين  حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ،  ولتوسعة آفاق التعاون  المشترك وتوقيع المزيد من الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات ، وايجاد المزيد من الروابط الثقافية مع مدينة تمشوارا ،  لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين .

وهنأ  الفايز  الجانب الروماني بمناسبة اختيار  مدينة تمشوارا  العاصمة الثقافة الاوروبية  لعام 2023 ، مشيدا بالتطور الكبير الذي تشهده رومانيا بمختلف المجالات .

واشار  الفايز   واعضاء الوفد الى اهمية توقيع اتفاقية  توأمه ما بين مدينة تمشوارا  واحدى  المدن الاردنية  لتعزيز  روابط الصداقة والتعاون  والتعريف بالقيم الحضارية والثقافية لشعبي البلدين  الصديقين .

بدورهم فقد عبر   رئيس مجلس محافظة تمشوارا ونواب واعضاء مجلس النواب في المدينة 
عن تقدير بلادهم   للعلاقات القائمة مع الاردن ، واشادا  بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الرومانية الاردنية ، مؤكدين الحرص  على  تعزيز ها وادامتها والبناء عليها بمختلف المجالات ، اضافة الى ايجاد المزيد من الشراكات الاستثمارية مشيدين بدور الجالية الاردنية في تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين الصديقين   .

واشاروا الى اهمية استفادة رجال الاعمال والمستثمرين  في البلدين الصديقين من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة  في مدينة تمشوارا  وخاصة في مجال الالكترونيات والتكنولوجيا .

وحضر اللقاء الوفد المرافق لرئيس مجلس الاعيان ، اضافة الى السفير الاردني لدي رومانيا سفيان القضاه  .

من جهة ثانية فقد التقى الفايز والوفد المرافق له في مدينة تمشوارا  اليوم السبت عددا من ابناء الجالية الاردنية والطلاب والطالبات الدارسين في الجامعات الرومانية  ، ونقل لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وحرص جلالته  الدائم  وتوجيهاته المستمرة بضرورة التواصل مع الجاليات الاردنية في الخارج باعتبارهم جزء  اصيل من وطنهم الام وبمثابة خير سفراء لوطنهم .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر  الجالية الاردنية والفلسطينية بحضور  السفير الاردني لدى رومانيا سفيان القضاه ورئيس الجالية الاردنية في رومانيا سمير زنون ، ورئيس الجمعية الاردنية الفلسطينية في تمشوارا  كمال زايد  .

وثمن الفايز الدور الكبير الذي تقوم به الجالية الاردنية والطلبة  لجهة تعزيز العلاقات الاردنية الرومانية  ، واشار الى اهمية اللقاءات التي اجراها مع رئيسي مجلسي الشيوخ والنواب في رومانيا ومع رئيس الوزراء  الروماني ، والتي تأتي بهدف  تعزيز العلاقات الاردنية الرومانية في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والبرلمانية ، وفي اطار  السعي نحو بناء  المزيد من جسور التعاون الثنائي لما فيه خدمة لمصالح  البلدين والشعبين الصديقين .

واشار الفايز  الى قوة ومتانة الاردن رغم الفوضي والصراعات من حوله وما سببته الاوضاع المحيطة به ، من تحديات اقتصادية وامنية   ، وقال " ان سر صمود الاردن  وقوته هو جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يمثل صمام الامان  الاول للوطن،  اضافة الوحدة الوطنية المتينة ووقوف مختلف مكونات نسيجنا الاجتماعي خلف جلالة الملك " .
واكد الفايز ان اللقاء الذي يتم اليوم في مقر الجالية الاردنية والفلسطينية  لهو خير مثال على العلاقات التاريخية بين  الشعبين الشقيقين والمصير الواحد الذي يجمعهما  ،وعلى الوحدة والتلاحم بينهما في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي  .

وحول الاوضاع الراهنة في المنطقه اكد رئيس مجلس الاعيان ، ان الاردن لن يتخلى عن ثوابته الوطنية مهما كانت التحديات والضغوطات وسيبقى الاردن والاردنيين  الاقرب الى فلسطين والسند الحقيقي لنضال الشعب الفلسطيني ، وسيبقى صوت جلالة الملك قويا ، دفاعا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني  في اقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .

ودعا الفايز الطلبة والطالبات الى الابداع والتميز في الجامعات الرومانية والعودة الى الوطن الذي هو اليوم بحاجة الى سواعد ابناءه لمواصلة مسيرة البناء والتقدم .

بدورهم شكر  ابناء الجالية الاردنية والطلبة رئيس مجلس الاعيان والوفد المرافق له على هذا اللقاء وحملوا الفايز  نقل تحياتهم  واخلاصهم الى جلالة الملك عبدالله الثاني والالتفاف حول الراية الهاشمية الخفاقة وتمنياتهم لجلالته بدوام الصحة والعافية . 

واكدوا على انهم سيبقوا خير سفراء لوطنهم والعمل من اجل رفعته وتمكينه من تجاوز  التحديات التي تواجهه .