النسخة الكاملة

تزامنًا مع "عرس" ولي العهد.. شاهد بطاقة زفاف الملك والملكة قبل 30 عامًا

الخميس-2023-05-02 11:08 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - تزامنًا مع اقتراب حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبدالله الثاني من الآنسة رجوة آل سيف، بدأ الشارع الأردني في الحديث واسترجاع ذكريات حفل زفاف والده الملك عبدالله بن الحسين ووالدته الملكة رانيا، حيث نشر تفاصيل أحداث حفل الزفاف الملكي والذي تم قبل 30 عام.



حفل زفاف الملكة رانيا والملك عبدالله الثاني

شهدت العائلة المالكة الأردنية قبل 30 عام حفل زفاف الملك عبد الله بن الحسين عندما كان أميراً على الآنسة رانيا الياسين، حيث أعاد نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر صورة لبطاقة حفل الزفاف والذي أقيم في قصر زهران في 10 حزيران / يونيو 1993.




بطاقة دعوة زفاف الملك عبدالله والملكة رانيا

وظهرت صورة دعوة حفل الزفاف، والتي تدعوا إلى حفل غداء أقامه الملك الراحل الحسين بن طلال بمناسبة زفاف نجله الأكبر الأمير عبدالله الثاني على الآنسة رانيا الياسين، وبحسب ما جاء في الدعوة أقيم حفل الغداء في الديوان الملكي الهاشمي (مضارب بني هاشم) بتاريخ 8 حزيران 1993 قبل يومين من حفل الزفاف الملكي.




وجاء نص الدعوة كالآتي:



حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك الحسين المعظم،

وبمناسبة زفاف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن الحسين المعظم والآنسة رانيا الياسين

يسر رئيس التشريفات الملكية دعوتكم إلى حضور حفل الغداء الذي سيقام في مضارب بيني هاشم في الديوان الملكي الهاشمي يوم الثلاثاء الواقع في 17 ذي الحجة سنة 1413 هجرية الموافق 8 حزيران 1993 ميلادية.




زواج الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا

حيث تزوج الملك عبدالله الحسين من الملكة رانيا في يونيو 1993، وكان الحفل رسمي في العاصمة الأردنية عمان بحضور أفراد العائلة المالكة في الأردن وعدد من الأصدقاء في الدول الشقيقة.