النسخة الكاملة

الحديد رئيسًا وعليان أمينًا لحزب العدالة والإصلاح (صور)

الخميس-2023-04-29 05:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - انتخب حزب العدالة والإصلاح نضال الحديد رئيسا للمجلس المركزي للحزب، وغازي عليان أمينا عاما، ونظير عربيات نائبا للأمين العام، وزيد أبو زيد أمينا للسر.

جاء ذلك خلال المؤتمر العام للحزب الذي عقده اليوم السبت، وسط حضور حاشد من اعضاء الهيئة العامة، وممثلي الهيئة المستقلة للانتخاب، في ممارسة ديمقراطية نموذجية.

وأكد الحديد أن الحزب سيستمر في القيام بدوره الرئيس على الساحة السياسية الأردنية، بزخم تنظيمي وبرامجي يرقى الى التطلعات الملكية حول الحياة الحزبية والسياسية في المملكة، مبينا أن الحزب سينخرط مع كافة القوى الوطنية في نقاشات معمقة حول القضايا السياسية المطروحة، وفق التوجهات السياسية والفكرية المنسجمة مع الرؤى الملكية الإصلاحية، استنادا الى القواعد الشعبية الواسعة التي يحظى بها، وعمل منظم قوامه العمل الحزبي البرامجي.

بدوره، قال أمين عام الحزب غازي عليان، ان الحزب سيعمل على تحديث برامجه ولوائحه الإصلاحية؛ بحيث تكون متسقة مع الرؤى الاصلاحية والتطويرية التي طرحها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله في الأوراق النقاشية،  وفي توجيهات جلالته لجميع مؤسسات الدولة وعلى جميع المسارات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مؤكدا ضرورة العمل الجاد المقنع لتفعيل المحور البرامجي ليكون عنصرا شاملا لتوحيد كافة الأفكار والاراء،  وتحقيق تطلعات الحزب نحو المشاركة الفاعلة في السلطتين التنفيذية والتشريعية؛  خدمة للمصالح الوطنية العليا.

من جانبه، بين نائب امين عام الحزب نظير عربيات،  أن الحزب يزخر بكوادر مؤهلة لصياغة الأفكار والبرامج وخطوط العمل القابلة للتطبيق على أرض  الواقع في إطار تعزيز و إرساء مبدأ الديمقراطية الداخلية.

وشملت فعاليات المؤتمر التأسيسي انتخاب أعضاء المجلس المركزي، ودائرة الرقابة العليا، والمحكمة الحزبية والمكتب السياسي بالإجماع.