النسخة الكاملة

"جفرا نيوز" مع الناس الطيبة في مصر العظيمة

الخميس-2023-04-29 11:39 am
جفرا نيوز -
القاهرة/ جفرا نيوز/ محمود كريشان

إبتسامة مصرية جميلة ترتسم فوق وجوه العاملين في ميناء القاهرة الجوي، خاصة عندما يكون الزائر يحمل جواز السفر الأردني حيث يبادرك الجميع بكلمة: أهلا وسهلا بالنشامى.

عودا الى عشق.. إدخلوها بسلام آمنين.. هي أم الدنيا بالشعب الطيب والأرض المباركة.. بحلوها ومرها.. وادعة ومستقرة.. "جفرا نيوز" تقدم لقطات من قلب القاهرة النابض بالمحبة والحياة:

*تاريخيا.. الأردن ومصر "علاقات أخوية"..
سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مصر ومندوب الأردن الدائم بجامعة الدول العربية أمجد العضايلة أكد متانة العلاقات المصرية- الأردنية تحت قيادتي، جلالة الملك عبد الله الثاني، وشقيقه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددا على أن تلك العلاقات المتميزة تعد نموذجا يحتذى ونعتز بها في المنطقة.

*دولة د. الخصاونة..
للعلم.. دولة رئيس الوزراء د. بشر هاني الخصاونة، شغل منصب سفير المملكة الأردنية الهاشمية، لدى جمهورية مصر العربية، ومندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية من 6/2/2012 الى 28/9/2016

*السفارة الأردنية..
مقر السفارة الأردنية في الدقي تزين بصور جلالة الملك عبدالله الثاني، ورايات الوطن بمناسبة عيد الفطر ويوم العلم الأردني

*ميدان الملك حسين في القاهرة..
قرب مطار القاهرة الدولي في مصر، وتحديدا في مدينة مصر الجديدة، يلتفت الزائر الى لوحة معدنية ضخمة تشير الى ميدان الملك الحسين بن طلال، الذي يعود تاريخ إطلاق الإسم عليه الى العام (2003)، والميدان تسيجه الزهور اليانعة والمسطحات الخضراء بينما ينهض في جنباتها أحد الأعمدة الأثرية الرومانية الحقيقية، من القرن الثاني الميلادي، الذي تم نقله خصيصا من مدينة جرش الى هذا الميدان، بالإضافة لمجسم معدني يتزين بشعار الدولة الأردنية والعلم الأردني، محاطا بسنابل القمح ونقش عليه عبارة من ثنايا القلب «عهد من الوفاء للحسين»، وهذا المجسم كان موجودا على دوار رئاسة الوزراء في جبل عمان، قبل أن يتم نقله إلى موقعه الحالي، في ميدان الملك الحسين في القاهرة.

كاميرا «جفرا نيوز» رصدت اشراقات عبارات المحبة والأخوة بين البلدين في الرسم التذكاري الذي يتوسط الميدان الذي جاء فيه: «المملكة الأردنية الهاشمية، تقديم من جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين، وشعب المملكة الاردنية الهاشمية، إلى شعب وقيادة جمهورية مصر العربية، ذلك وفاء للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال، والإهداء لأحد الأعمدة الأثرية الرومانية، من مدينة جرش الأردنية، ويعود للقرن الثاني الميلادي».

الميدان قبل ذلك كان يعرف بإسم «ميدان تريومف»، وتم افتتاحه بإسمه الجديد آنذاك بمشاركة د. عبدالرحيم شحاته محافظ القاهرة و د.هاني الملقي سفير الأردن الأسبق بالقاهرة في إحتفال كبير.

*قطونيل..
تنزيلات هائلة تشهدها كافة محال النوفوتية في مصر على القطنيات الفاخرة.

*طقس جميل
الطقس في القاهرة معتدل وجميل ولطيف في ساعات النهار ويميل الى البرودة الخفيفة مع حلول المساء

kreshan35@yahoo.com