النسخة الكاملة

إدارية النواب" تناقش مكافآت موظفي محطات المعرفة

الخميس-2023-04-16 06:46 pm
جفرا نيوز -



جفرا نيوز - ناقشت اللجنة الإدارية النيابية، برئاسة المهندس يزن الشديفات، موضوع استثناء موظفي محطات المعرفة من المكافآت الثابتة، وعدم احتساب المؤهلات العلمية لدرجتي الدكتوراه والماجستير عند التثبيت في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة عقدته اليوم الاحد  بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة وامين عام الوزارة سميرة الزعبي ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر وعدد من موظفي محطات المعرفة .    

واشاد الشديفات بنظام احتساب المكافآت للموظفين العاملين في وزارة الاقتصاد الرقمي، مطالبًا بتوحيد انظمة احتساب المكافآت الشهرية للموظفين العاملين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية .   

من جهتهم طالب النواب : جميل العشوش ومحمد المرايات واسماعيل المشاقبة بتوحيد نظام المكافات في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية، وضرورة تحقيق معايير الشفافية والعدالة بين الموظفين.


من جانبه، قال الهناندة ان المكافآت المحتسبة في الوزارة تعتمد بشكل رئيس على العمل والانجاز الذي يحققه الموظف، موضحا ان المكافآت تصرف من خلال لجان تعتمد اسس ومعايير في عملها.  

واشار الى انه بعد دمج بعض محطات المعرفة  بالوزارة اصبح الموضوع شائك، الامر الذي تطلب الاعلان عن نظام واضح وشفاف مع مراعاة العدالة . 

من ناحيته، قال الناصر ان ديوان الخدمة المدنية في صدد الانتهاء من تثبيت ما تبقى من موظفي "محطات المعرفة " بعد موافقة رئاسة الوزراء.
وأضاف انه تم التعامل مع المؤهلات العلمية الدكتوراه والماجستير بناء على مصلحة الموظف باحتساب الخبرات قبل المؤهلات، مؤكدا انه لم يتم اغفال الشهادات هذه الفئة بل سيتم التعامل معهم بحسب الاصول ونظام الخدمة المدنية المعمول به .

بدورهم، طالب الموظفين باحتساب المؤهلات العلمية لدرجتي الدكتوراه والماجستير عند التثبيت التي حصلوا عليها. 

وحضر النواب : جميل العشوش واسماعيل المشاقبة ومحمد المرايات.