طقس خريفي نهار الأربعاء إزالة اعتداءات على مياه قناة الملك عبدالله بالشونة الجديدة مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي عشيرتي العدوان ابو عرابي وآل الجدع الأمن الاردني : هكذا يحدث الابتزاز الالكتروني الفراية: يجب عدم إيصال الشباب إلى مرحلة الإحباط بسبب البطالة الملكية الأردنية ترفع رأسمالها رابط للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة في "الثقافة" فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالمفرق غدًا قرار من "الداخلية" للتجار والمستثمرين أصحاب الجنسيات المقيدة الفائزون في مسابقات الهجن والشعر النبطي - أسماء الحنيفات: الغذاء المهدر يطعم نحو ثلث سكان العالم الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الكويتي بعد وعود "بالرزقة الكويسة" .. السجن 7 سنوات لخمسة مدانين بالاتجار بالبشر قرارات مجلس الأمانة.. إعفاء مباني الصحة من رسوم التراخيص و بدل المواقف "الإدارية" تقرر وقف قرار "التربية" بتحصيل 3 دنانير عن كل طالب للتعاقد مع أطباء الاسنان الصحة تكشف سبب اختناق طالبات بمدرسة الكريمة الأمن العام يفتتح مدرسة في مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء "الأراضي والمساحة": عمليات البيع ستكون إلكترونية بالكامل "هيئة النزاهة": استرداد 517 مليون دينار خلال الأعوام 2019-2022 الملك: ضرورة توعية موظفي القطاع العام بمبادئ النزاهة والحوكمة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2023-04-11 02:29 pm

"مالية النواب" تمنح "مؤتة" مهلة لإنهاء ملف مبنى "الهندسة والصيدلة"

"مالية النواب" تمنح "مؤتة" مهلة لإنهاء ملف مبنى "الهندسة والصيدلة"

جفرا نيوز - منحت اللجنة المالية النيابية جامعة مؤتة مدة زمنية معينة لإنهاء ملف استيضاح مبنى كليتي الهندسة والصيدلة بما هو مناسب، وإلا سيتمثل القرار خلال الاجتماع المقبل بتحويل الملف للفساد. 

وجاء في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، أن نسبة الإنجاز في مبنى كلية الهندسة بلغت 27% في حين أن النسبة المطلوبة 100% بتأخير زمني عالٍ للغاية. 

وكشف التقرير أن نسبة الإنجاز الفعلية لمبنى كلية الصيدلة 24% تزامنًا مع النسبة المطلوب إنجازها 100%، بالإضافة إلى عدم تقديم المقاول برنامج عمل معدل للمشروعين بسبب التأخير الحاصل. 

وبين التقرير وجود " تعشيش" في أعمال الخرسانة وصدأ للحديد، ناهيك عن تقديم الشركة المعنية بالمشروع تقرير حول وضعها المالي وإمكانية تسمية شركة أخرى لديها القدرة المالية كمقاول فرعي لتنفيذ المشروع. 

وتطرق التقرير إلى عدم تقديم الجامعة ما يثبت تقصير المقاول بإنجاز أعمال المشروعين على الرغم من تقديمه كتاب بتعثر الأعمال في المشروعين بعد انتهاء مدة العطاء الأصلية والتمديدات المبررة.