طرح مركبات وأرقام مميزة للبيع بالمزاد العلني انتهاء موعد تقديم طلبات انتقال وإساءة اختيار في الجامعات الرسمية الليلة ماذا قال الخريشة عن الانتخابات النيبابية المقبلة ؟ أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق اليوم طقس خريفي نهار الأربعاء إزالة اعتداءات على مياه قناة الملك عبدالله بالشونة الجديدة مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي عشيرتي العدوان ابو عرابي وآل الجدع الأمن الاردني : هكذا يحدث الابتزاز الالكتروني الفراية: يجب عدم إيصال الشباب إلى مرحلة الإحباط بسبب البطالة الملكية الأردنية ترفع رأسمالها رابط للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة في "الثقافة" فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالمفرق غدًا قرار من "الداخلية" للتجار والمستثمرين أصحاب الجنسيات المقيدة الفائزون في مسابقات الهجن والشعر النبطي - أسماء الحنيفات: الغذاء المهدر يطعم نحو ثلث سكان العالم الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الكويتي بعد وعود "بالرزقة الكويسة" .. السجن 7 سنوات لخمسة مدانين بالاتجار بالبشر قرارات مجلس الأمانة.. إعفاء مباني الصحة من رسوم التراخيص و بدل المواقف "الإدارية" تقرر وقف قرار "التربية" بتحصيل 3 دنانير عن كل طالب للتعاقد مع أطباء الاسنان الصحة تكشف سبب اختناق طالبات بمدرسة الكريمة
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الخميس-2023-04-11 11:35 am

المواطن أبو السعيد وأسعار الدجاج

المواطن أبو السعيد وأسعار الدجاج

جفرا نيوز - أبو السعيد

رغم محبّتي الغامرة والكبيرة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة ، غير أنني عاتب أشدّ العتب عليها ، والعتب على قدر المحبة ، والسبب في ذلك هو .. الدجاج !

نعم ؛ فالدجاج هو سبب عتبي الكبير ، فأنا شخصيا اتّخذت قرارا بمقاطعة هذه السلعة الهامّة ، وأحمّل الحكومة المسؤولية الكاملة وخاصة الوزارة المعنية ، أي الصناعة والتجارة ووزيرها يوسف الشمالي.

كوادر الوزارة من المراقبين تقوم بإغلاق المحلات الصغيرة ، أي محال النتّافات بسبب رفع السعر المقرر وهو 165 قرشا للكيلو ، ولكن ما ذنب هؤلاء الصغار حين تفرض عليهم المزارع الكبيرة سعرا يبلغ 179 قرشا للكيلو ؟ فكيف سيتصرف هؤلاء الصغار من التجّار ؟

قد يضطر لإغلاق محلّه ، أو العمل مجبرا على رفع السعر ، والسبب في ذلك هو أصحاب المزارع الكبيرة الذين يتحكّمون في هذه السلعة ويحتكرونها .

ولكن يبدو أن الحكومة لا حيلة لها ولا قدرة تجاه هؤلاء الكبار ، والأصل أن تتجه المخالفات لأصحاب المزارع وليس لأصحاب النتافات ، ولماذا لا تفرض الحكومة سيطرتها على هذه المزارع بصورة مباشرة لمدة لا تقل مثلا عن عشرة أيام أو أكثر حتى تستقر الأسواق والأسعار ؟

الكبار يأكلون الحصرم والصغار يضرسون .. ياخسارة !

أجد نفسي غاضبا جدا على الحكومة بسبب الدجاج ، وقد يحدث تحوّل مفاجيء في تعاملي مع الحكومة ، وحينها قد أرفع سلاح المعارضة الشرسة في وجهها ، خلّونا حبايب وبلاش تخسروا أخوكم أبو السعيد !