النسخة الكاملة

المواطن أبو السعيد وأسعار الدجاج

الخميس-2023-04-11 11:35 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أبو السعيد

رغم محبّتي الغامرة والكبيرة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة ، غير أنني عاتب أشدّ العتب عليها ، والعتب على قدر المحبة ، والسبب في ذلك هو .. الدجاج !

نعم ؛ فالدجاج هو سبب عتبي الكبير ، فأنا شخصيا اتّخذت قرارا بمقاطعة هذه السلعة الهامّة ، وأحمّل الحكومة المسؤولية الكاملة وخاصة الوزارة المعنية ، أي الصناعة والتجارة ووزيرها يوسف الشمالي.

كوادر الوزارة من المراقبين تقوم بإغلاق المحلات الصغيرة ، أي محال النتّافات بسبب رفع السعر المقرر وهو 165 قرشا للكيلو ، ولكن ما ذنب هؤلاء الصغار حين تفرض عليهم المزارع الكبيرة سعرا يبلغ 179 قرشا للكيلو ؟ فكيف سيتصرف هؤلاء الصغار من التجّار ؟

قد يضطر لإغلاق محلّه ، أو العمل مجبرا على رفع السعر ، والسبب في ذلك هو أصحاب المزارع الكبيرة الذين يتحكّمون في هذه السلعة ويحتكرونها .

ولكن يبدو أن الحكومة لا حيلة لها ولا قدرة تجاه هؤلاء الكبار ، والأصل أن تتجه المخالفات لأصحاب المزارع وليس لأصحاب النتافات ، ولماذا لا تفرض الحكومة سيطرتها على هذه المزارع بصورة مباشرة لمدة لا تقل مثلا عن عشرة أيام أو أكثر حتى تستقر الأسواق والأسعار ؟

الكبار يأكلون الحصرم والصغار يضرسون .. ياخسارة !

أجد نفسي غاضبا جدا على الحكومة بسبب الدجاج ، وقد يحدث تحوّل مفاجيء في تعاملي مع الحكومة ، وحينها قد أرفع سلاح المعارضة الشرسة في وجهها ، خلّونا حبايب وبلاش تخسروا أخوكم أبو السعيد !