المومني يفجر مفاجأة بصالون السبت: أحزاب أخترقها المال السياسي وقريبا سيذهب اصحابها للسجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في إربد الأحد إنجاز مشروع معالجة انزلاق الجعيدية على طريق جرش انطلاق فعاليات مؤتمر الحوكمة والتمويل الصحي لعام 2023 ماذا قال الخرابشة حول نتائج التنقيب عن النحاس في وادي عربة وضانا ؟ “الشؤون الفلسطينية”: قضايا اللاجئين في صلب اهتمامات الملك 3121 لاجئا سوريا غادروا الأردن إلى بلادهم في 8 أشهر أسعار الخضار والفواكة في الأردن إجراءات حكومية جديدة.. بدء العد التنازلي لإصدار فواتير المياه الشهرية الاردنيون يودعون الصيف.. تعرف على موعد بدء فصل الشتاء ولي العهد يجري لقاءات مع مسؤولين أميركيين الصفدي يؤكد ضرورة وقف إجراءات "إسرائيل" الأحادية المقوضة لفرص السلام وفيات الأردن السبت 23-9-2023 بدء الاعتدال الخريفي اليوم بتساوي ساعات الليل والنهار توضيح حول نظام الإنارة في جسر عبدون المعلق تفاصيل حالة الطقس في المملكة اليوم السبت وحتى الثلاثاء ولي العهد يجتمع في واشنطن بقادة أعمال أردنيين متخصصين في التكنولوجيا الأمن يضبط عربيا اعتدى على شخصين في شارع عبد الله غوشة السفيرة قعوار: عدد هائل من الأردنيين الناجحين في أعمالهم بالولايات المتحدة 37 شاغرا لدى التلفزيون الأردني
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2023-04-06 01:52 pm

"مالية النواب" تقاصص "البيئة".. تعيينات برواتب تزيد عن 3 آلاف دينار

"مالية النواب" تقاصص "البيئة".. تعيينات برواتب تزيد عن 3 آلاف دينار

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

 أحرج رئيس اللجنة المالية نمر السليحات وزارة البيئة، بالحديث وكشف النقاب عن قضايا حساسة ومهمة للغاية تدور في أروقة الوزارة دون معرفة المعنيين بالشأن الإداري وبعيدًا عن الجهات تقارير الجهات الرقابية. 

وتطرق سليحات خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية الاستيضاحات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة لأعوام 2018 - 2019 - 2020 - 2021، اليوم الخميس، إلى مشروع سواقة للنفايات الخطرة والصلبة وعدم تعامل الوزارة مع الملف رغم خطورتها المرتفعة من خلال حرقها أو استقطاب شركة خاصة لاستلام الموضوع. 

وتحدث عن ملفات منح خارجية تعاملت معها وزارة البيئة دون البروتوكول المتبع من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ناهيك عن تعيين مستشارين برواتب تزيد عن 3 آلاف دينار وشيكات مالية صرفت لمديرين دون وجه حق. 

وكشف سليحات عن مشاركة موظفين في الوزارة بما يزيد عن 42 لجنة ويتقاضى عليها المكافآت المالية، بالإضافة إلى السفر على حساب الموازنة والحصول على بدل مياومات وشغل موظفين مناصب إدارية رغم عدم امتلاكهم المؤهل العلمي المخول لهذا الموضوع.
 
ويكي عرب Wiki Arab