النسخة الكاملة

"الديمقراطي الأردني " قيد التأسيس يدين اعتداءات الاحتلال في القدس والأقصى

الخميس-2023-04-05 04:01 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - أدان الحزب المدني الديمقراطي الأردني "قيد التأسيس" اعتداءات وانتهاكات الإحتلال بحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك الليلة الماضية، والتي تصاعدت على نحو خطير خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، وأدت إلى وقوع مئات الإصابات والاعتقالات في صفوف المصلين والمعتكفين، وإلحاق أضرار بالغة بمرافق الحرم القدسي الشريف.

وأشار الحزب في بيان أصدره اليوم إلى إن ممارسات الاحتلال باتت منفلتة وتستهدف الحقوق الدينية للمسلمين والمسيحيين في القدس، وتهدد بتأجيج الصراع بما يتخطى حدود المدينة المقدسة وأهلها، مؤكدا على أن حماية المقدسات في مدينة القدس والدفاع عنها وعن حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة دولته المستقلة واجب على الأمتين العربية والإسلامية والأحرار في العالم، داعيا شعوبها وحكوماتها إلى التحرك الجاد الفاعل، وداعيا لوقفه جدية مع ما تتعرض له من انتهاكات خطيرة.

وحذر الحزب من أن تراخي المجتمع الدولي وسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير، وعدم اتخاذ أي إجراءات لحماية وإنفاذ القانون الدولي والشرعية الدولية في الأراضي المحتلة، وخاصة في مدينة القدس، يشجع الاحتلال على المضي في مخططاته التهويدية، والتي سوف تفجر الاوضاع في المنطقة.

وأكد الحزب على دور الوصاية الهاشمية التاريخية في حماية الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس، والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، وضرورة التصدي بحزم للقيود والمعيقات التي يفرضها الإحتلال على عمل دائرة الأوقاف في إدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك والحفاظ على مرافقه.

وحيا الحزب الصمود البطولي لأهلنا في القدس وتصديهم لقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه داعيا إلى دعم المرابطين دفاعا عن الاقصى وصمودهم كأولوية إلى أن تتحرر المدينة المقدسة من الاحتلال.

وشدد على أن الإدانة اللفظية التي صدرت عن الحكومة الأردنية غير كافية، فالإدانة لم تعد خياراً ينسجم مع مصلحة الدولة الأردنية وتطلعات ومشاعر الشعب الأردني، في ظل الممارسات التصعيدية الخطيرة للإحتلال، ما يتطلب اتخاذ خطوات عملية أكثر حزما تتناسب مع الدور الأردني، ومن ذلك طرد سفير دولة الإحتلال واستدعاء السفير الأردني لديها.