النسخة الكاملة

الكنيست: المعارضة تفشل في سحب الثقة من حكومة نتنياهو

الخميس-2023-03-27 12:41 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، الاثنين، إنّ أغلبية الائتلاف الحاكم ترفض مقترحا قدمته المعارضة لإجراء تصويت لحجب الثقة عن الحكومة.

ونجت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الائتلافية، الاثنين، من اقترح لحجب الثقة قدمته المعارضة احتجاجا على التعديلات القضائية التي تتبناها الحكومة.

وأعلن رئيس الكنيست أن المقترح الأول رُفض بأغلبية 59 صوتا مقابل موافقة 53 صوتا، فيما سقط الثاني بأغلبية 60 صوتا مقابل تأييد 51 صوتا عليه.

وأرجى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإدلاء ببيان كان يتوقع أن يعلن فيه وقف التعديلات القضائية المثيرة للخلاف، وذلك بعدما حثه شريك في الائتلاف الحاكم على عدم التراجع.

ودعا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الحكومة، إلى وقف الإجراءات المتعلقة بالتعديلات القضائية المثيرة للخلاف، وذلك بعد يوم من إقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوزير دفاعه؛ بسبب اعتراضه على التعديلات.

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، أعلنت نقابة المحامين الإسرائيلية انضمامها للإضراب العام رفضًا للإصلاحات القضائية التي تنوي حكومة نتنياهو إقرارها.

وقال وزير العدل الإسرائيلي، ياريف ليفين، "لا أعتزم تقديم استقالتي في هذه المرحلة، لقد أدركت بأننا لا نمتلك خيار آخر سوى تأجيل التعديلات، ويبقي التحدي الآني هو إقناع بن غفير عدم تفكيك الائتلاف الحكومي ومنع سقوط الحكومة لاسيما وأنه أعلن بأنه سيدرس خطواته المقبلة".