النسخة الكاملة

رسالة من وزراء التعاون الخليجي إلى بلينكن .. ماذا قالوا؟

الخميس-2023-03-26 04:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  استنكر وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بيزالل سموتريتش الداعية الى إزالة بلدة حوارة الفلسطينية من الوجود.

كما استنكروا في رسالة مشتركة بعثوها إلى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي التي تُنكر حقيقة وجود الشعب الفلسطيني.

وقال أمين عام المجلس جاسم محمد البديوي" إن الرسالة تضمنت الثناء على الموقف الأميركي الرافض لهذه التصريحات، ودعوتهم للولايات المتحدة الأميركية إلى تحمل مسؤولياتها في الرد على جميع الإجراءات والتصريحات التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

وحث الإدارة الأميركية أيضا على القيام بدورها للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع يقوم على مبادئ القانون الدولي ومبادرة السلام العربية، بما في ذلك حق الشعب الفلسطيني المشروع في قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، عاصمتها القدس الشرقية".

وشدد البديوي على إدانة مجلس التعاون للتصريحات المتصاعدة والانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، بما فيها الجرائم التي ارتكبت اخيرا في مدينة ومخيم جنين، وفي بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية وغيرها، التي راح ضحيتها عدد من الشهداء وعشرات الجرحى، وهدم المنازل وتدمير الممتلكات، وانتهاك قدسية المسجد الأقصى المبارك واستهداف الوجود الفلسطيني في مدينة القدس، ومحاولات تغيير طابعها القانوني وتركيبتها السكانية والترتيبات الخاصة بالأماكن المقدسة الإسلامية.