النسخة الكاملة

انضمام 3 أردنيين لبرنامج تدريبي في "إيرباص"

الخميس-2023-03-26 04:25 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم الأحد عن انضمام 3 شباب أردنيين في برنامج تدريبي بمقر شركة إيرباص العالمية المتخصصة بتصنيع الطائرات في مدينة تولوز الفرنسية.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن انضمام الشباب الثلاثة يأتي تنفيذاً لشراكة العمل الموقعة بين المؤسسة وشركة إيرباص العالميّة، والتي نصّت على توفير فرص تدريب وتعليم لعدد من طلبة الجامعات الأردنية من جميع المحافظات لخمسة أشهر.
وبحسب البيان جاءت عملية الاختيار النهائي بواسطة شركة ايرباص، بعد تواصل المؤسسة مع الجامعات الأردنية بناء على معايير محددة مسبقا، إذ كان الباب مفتوحاً لمختلف التخصصات خاصة الهندسية وعلوم الحاسوب، وتم اختيار طلاب من تخصصات هندسة الميكانيك وعلوم البيانات وهندسة الطيران.

وأضافت المؤسسة، إن الشباب حصلوا على تدريبات متخصصة على الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع الرقمي في مصنع الأفكار أحد مبادرات المؤسسة ليتمكنوا من استخدام هذه المهارات أثناء التدريب، إلى جانب دورات في اللغة الفرنسيّة بدعم من السفارة الفرنسيّة في الأردن.

وتندرج هذه الشراكة ضمن مبادرة صندوق التميز الشبابي، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والتي تضم مجموعة كبيرة من شراكات العمل مع عدد من الجهات الدولية يتخللها تقديم فرص تدريب نوعية لطلبة البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات، بهدف تطوير المهارات التقنية والمعرفية لدى الشباب، وزيادة تنافسيتهم على المستويين المحلي والدولي.