2225 راتب تقاعد شيخوخة منذ بداية 2023 استخدام بصمة العين في الخدمات الإلكترونية قريبًا "الأمن" يعلن حصيلة قضايا الاتجار وترويج المخدرات خلال أيار تنقلات وترفيعات وإحالات إلى التقاعد في "الداخلية والخارجية والأمن" - تفاصيل كاتب عربي عن زفاف ولي العهد : "قصة نجاح أردنية" مهيدات يكشف تفاصيل مؤتمر سيعقد غدًا الإثنين انتهاء الاختبارات التجريبية اليوم الأمانة تكشف موعد صرف بدل دعم المحروقات لوسائط النقل طقس الأردن..أجواء معتدلة خلال الأيام الثلاثة المقبلة وفيات الأردن الأحد 4-6-2023 الأردنيون في بريطانيا يحتفلون بزفاف ولي العهد الوطني للأمن السيبرانيّ يحذر مستخدمي أجهزة الآيفون بني مصطفى تفتتح دار الوفاق الأسري بالعقبة السعودية تحدد آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة الصفدي يشارك في مراسم تنصيب أردوغان وينقل تحيات الملك له أكثر من 600 ألف زائر للبترا خلال 5 شهور عطلة مرتقبة قد تمتد لـ5 أيام نهاية الشهر الجاري الأردن يلقي القبض على مدان عراقي متهم بالفساد في بلاده المملكة تتعرض لأحوال جوية غير معتادة الخارجية تعزي بضحايا حادث اصطدام القطارات في الهند
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2023-03-25 08:44 pm

بولسونارو يعتزم العودة إلى البرازيل

بولسونارو يعتزم العودة إلى البرازيل

جفرا نيوز - يعتزم الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو الذي غادر إلى الولايات المتحدة قبل يومين من انتهاء ولايته الرئاسية، العودة إلى بلاده في 30 آذار/ مارس الحالي، وفق ما أعلن حزبه الجمعة.

وأفاد مقربون من الرئيس السابق البالغ 68 عاما أن بولسونارو سلّم إلى السلطات البرازيلية من خلال محاميه مجوهرات كان قد تلقّاها هدية واتُّهم بإدخالها إلى البرازيل بشكل غير قانوني.

وقال "الحزب الليبرالي" في بيان نشره على وسائل التواصل الاجتماعي إنّ بولسونارو سيصل الخميس 30 آذار/ مارس عند الساعة 7:30 صباحا.

وبعد هزيمته الانتخابية أمام الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في تشرين الأول/ أكتوبر، غادر بولسونارو البرازيل متوجها إلى فلوريدا في 30 كانون الأول/ ديسمبر، قبل يومين من أداء لولا اليمين الدستورية.

وقال بولسونارو في مقابلة مع قناة "تي في ريكورد" الخميس "سأستأنف حياتي الطبيعية، وسأعمل للحزب الليبرالي وسأزور جميع أنحاء البرازيل وسأشارك في الحياة السياسية".

ونفى بولسونارو ارتكاب أيّ مخالفات لكنّه اتُّهم بمحاولة إدخال مجوهرات بقيمة 3.2 ملايين دولار إلى البلاد في حقيبة مسؤول حكومي دون التصريح عنها، بحسب ما كشفت صحيفة "إستادو دي ساو باولو".

واتّضح أيضاً أنّ بولسونارو احتفظ بمجموعة ثانية من المجوهرات تحمل العلامة التجارية شوبار وحاول إدخالها دون تصريح.

وأضاف بولسونارو في مقابلته "اكتشفت هذه القصة بعد عام واكتشفت زوجتي الأمر من خلال الصحافة"، مؤكّداً أن "لا علاقة لها بهذا، الصندوق الموجّه لها ما زال بحوزة الجمارك".
ويكي عرب Wiki Arab