النسخة الكاملة

“النشامى” يواصل استعداده لمواجهة الفلبين في الدوحة

الخميس-2023-03-25 12:47 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - - أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم الحصة التدريبية الأولى، أول من أمس، في العاصمة القطرية الدوحة بصفوف مكتملة، استعدادا للمواجهة الأولى له في العام الجديد أمام المنتخب الفلبيني مساء الثلاثاء المقبل، في إطار تحضيراته للاستحقاقات المقبلة، وأهمها المشاركة في نهائيات كأس آسيا مطلع العام 2024، وخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويواجه منتخب "النشامى” نظيره الفلبيني عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي على ستاد نادي الوكرة، في المباراة الودية الوحيدة للمنتخب في فترة التوقف الدولية الحالية، والتي تأتي عوضا عن المشاركة في بطولة غرب آسيا التي تأجلت إلى إشعار غير مسمى.

وشهد التدريب حضور لاعبي المنتخب الوطني كافة الذين تم استدعاؤهم لمواجهة الفلبين، والبالغ عددهم 26 لاعبا، وهم: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، عبد الله الفاخوري، مراد الفالوجي، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، سليم عبيد، يزن العرب، حجازي ماهر، عبدالله نصيب "ديارا”، مهند خير الله، عبيدة السمارنة، نور الدين الروابدة، نزار الرشدان، عمر صلاح، صالح راتب، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، مهند أبو طه، أمين الشناينة، موسى التعمري، أحمد العرسان، علي علوان، حمزة الدردور، يزن النعيمات وعدي الصيفي.

ووصل الوفد الأول من المنتخب الوطني إلى الدوحة السبت الماضي، إذ استغل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عدنان حمد توقف المنافسات المحلية، للتحضير مبكرا للمواجهة المقبلة، قبل أن ينضم مؤخرا جميع اللاعبين ومنهم لاعب أود هيفرلي لوفين البلجيكي موسى التعمري، والذي شارك مع فريقه في المباراة الأخيرة بالدوري أمام أندرلخت مساء الأحد.

وتعد المواجهة المقبلة الأولى تاريخيا بين المنتخبين، ولم يلتقيا من قبل سواء في مباريات ودية أو رسمية، إذ يهدف المنتخب المحافظة على موقعه بالمستوى الثاني آسيويا، قبل إجراء قرعة نهائيات كأس آسيا 2023 يوم الحادي عشر من شهر أيار (مايو) المقبل في الدوحة.

ويحتل المنتخب الوطني المركز 84 عالميا بحسب تصنيف "فيفا” الأخير، والمركز 12 على صعيد القارة الآسيوية، فيما يتبوأ المنتخب الفلبيني المركز 133 عالميا، و23 آسيويا، ما يؤكد الفرق الشاسع بين المنتخبين قبل مواجهتهما، علما أن المنتخب حاول تأمين مباراة ودية أخرى خلال الفترة الحالية، دون أن ينجح في ذلك.

وضمن التوقف الدولي الثاني خلال العام، يقيم المنتخب معسكرا تدريبيا في النمسا، تتخللته مواجهتان وديتان أمام صربيا في 16 حزيران (يونيو) المقبل، ثم نيوزيلندا يوم 20 من الشهر ذاته، قبل أن يشهد التوقف الثالث لقاء النرويج وديا 7 أيلول (سبتمبر) في أوسلو، وتعقبه مباراة أذربيجان بعد خمسة أيام في باكو.

وينظم اتحاد الكرة بطولة ودية رباعية ضمن أيام الفيفا في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل بالعاصمة عمان، بمشاركة "النشامى” إلى جانب منتخبات قطر وإيران، بانتظار تأكيد الموافقة الرسمية من الجزائر لخوض المسابقة.