2225 راتب تقاعد شيخوخة منذ بداية 2023 استخدام بصمة العين في الخدمات الإلكترونية قريبًا "الأمن" يعلن حصيلة قضايا الاتجار وترويج المخدرات خلال أيار تنقلات وترفيعات وإحالات إلى التقاعد في "الداخلية والخارجية والأمن" - تفاصيل كاتب عربي عن زفاف ولي العهد : "قصة نجاح أردنية" مهيدات يكشف تفاصيل مؤتمر سيعقد غدًا الإثنين انتهاء الاختبارات التجريبية اليوم الأمانة تكشف موعد صرف بدل دعم المحروقات لوسائط النقل طقس الأردن..أجواء معتدلة خلال الأيام الثلاثة المقبلة وفيات الأردن الأحد 4-6-2023 الأردنيون في بريطانيا يحتفلون بزفاف ولي العهد الوطني للأمن السيبرانيّ يحذر مستخدمي أجهزة الآيفون بني مصطفى تفتتح دار الوفاق الأسري بالعقبة السعودية تحدد آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة الصفدي يشارك في مراسم تنصيب أردوغان وينقل تحيات الملك له أكثر من 600 ألف زائر للبترا خلال 5 شهور عطلة مرتقبة قد تمتد لـ5 أيام نهاية الشهر الجاري الأردن يلقي القبض على مدان عراقي متهم بالفساد في بلاده المملكة تتعرض لأحوال جوية غير معتادة الخارجية تعزي بضحايا حادث اصطدام القطارات في الهند
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2023-03-23 05:22 pm

عودة العلاقات الدبلوماسية بين سوريا والسعودية بعد قطعها 10 سنوات

عودة العلاقات الدبلوماسية بين سوريا والسعودية بعد قطعها 10 سنوات

جفرا نيوز - اتفقت سوريا والسعودية على معاودة فتح سفارتيهما بعد قطع العلاقات الديبلوماسية قبل أكثر من عقد، وفق ما قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة "رويترز"، في خطوة من شأنها أن تمثل تقدّماً كبيراً إلى الأمام في طريق عودة دمشق إلى الصف العربي.
 
وجاء الاتفاق على فتح السفاراتين بعد التقارب الإيراني السعودي الذي حصل في الآونة الأخيرة، والبيان الثلاثي الذي تم توقيعه بين الطرفين برعاية الصين.
 
وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن زيادة التواصل مع #سوريا قد يمهّد الطريق لعودتها إلى جامعة الدول العربية مع تحسن العلاقات بعد عزلة تجاوزت عشر سنوات، لكن من السابق لأوانه في الوقت الحالي مناقشة مثل هذه الخطوة.

وأكّد الوزير السعودي أن الإجماع يتزايد في العالم العربي على أن عزل سوريا لا يجدي وأن الحوار مع دمشق ضروري خاصة لمعالجة الوضع الإنساني هناك.

وقال للصحافيين في لندن "الحوار من أجل معالجة هذه المخاوف ضروري. وقد يؤدي ذلك في النهاية إلى عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية وما إلى ذلك. لكن في الوقت الحالي أعتقد أن من السابق لأوانه مناقشة هذا الأمر".
 
ويكي عرب Wiki Arab