أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2023-03-23 11:52 am

تحويل ملف أجهزة حاسوب في "التربية" إلى الفساد - تفاصيل

تحويل ملف أجهزة حاسوب في "التربية" إلى الفساد - تفاصيل

جفرا نيوز - أوصت اللجنة المالية النيابية تحويل ملف أجهزة الحاسوب القديمة في وزارة التربية والتعليم، إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، اليوم الأربعاء، عقب عدم تسليم المجموعة المعنية بإعادة توزيعها إلى الوزارة والمديريات التابعة لها في مختلف أنحاء المملكة بعد تأهليها وتهيئتها حسب الأصول. 

وورد في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2019، " لدى متابعة الموضوع لدى إدارة اللوازم والتزويد، قامت الوزارة بتسليم ما مجموعه 25540 جهاز حاسوب بناءً على تعميم رئيس الوزراء والمتضمن الطلب من الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات العامة المشاركة في تزويد المجموعة من خلال مراكزها التي تم تأسيسها ضمن مبادرة الأمانة العامة للأمم المتحدة لتأهيل الحواسيب وتهيئتها وإعادة توزيعها على شكل هبات للمدارس والفئات الأقل حظًا وبعض الجهات الأخرى. 

وكشف التقرير أن المجموعة لم تقم بإعادة توزيع أي جهاز إلى وزارة التربية والتعليم أو المديريات التابعة لها في مختلف أنحاء المملكة بعد تأهيلها وتهيئتها حسب الأصول.