النسخة الكاملة

نواب ينددون بتصريحات وزير الاحتلال .. ويطالبون الحكومة بالرد - أسماء

الخميس-2023-03-22 11:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

وصف النائب خالد أبو حسان تصريحات وزير المالية للاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بالقذرة، والرد الأردني كان بالكرامة بعد أن أذاق بواسل الجيش العربي الأردني الجيش الذي لا يقهر خسارة قاسية:

بدوره قال رئيس لجنة فلسطين النيابية فايز بصبوص، إن هذا الكيان الفاشي النازي يحاول استفزاز الأردن، وهذا يتطلب من الحكومة الأردنية الرد بقوة وعدم الصمت أمامهم.

وبين رئيس اللجنة القانونية النائب غازي ذنيبات، أن وزراء دولة الاحتلال المتطرفين تتناسى الهزيمة القاسية في معركة الكرامة، وتقديم دروس بالفداء وكيفية دحر الأطماع عن الأردن بقوة أبنائها الممتدة جذورهم إلى باطن أرضها.

على صعيد متصل، شدد النائب خليل عطية أنه يجب طرد سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي وفتح الحدود أمام النشامى لتقديم دروس للجميع بمدى تأثير الجرح الواحد على المكون الأردني والأشقاء في فلسطين. 

وأوضح عضو تيار الإصلاح النيابي أحمد القطارنة، أن الأردنيين يقبلون بالخارطة مع دولة فلسطين، خاصة والجرح الواحد والهم الأوحد باغتصاب فلسطين من قبل الكيان الغاشم المحتل.

وتساءل النائب صالح العرموطي، عن أسباب عدم توجه الحكومة الأردنية للمحكمة الدولية، والرد بالقانون على العدو الغاشم وتصريحات وزرائه المتطرفين النازيين.

وأشار النائب سليمان أبا يحيى، إلى أن الخارطة التي رسمها وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، ستكون حدود الأردن الحقيقة بعد تحرير دولة فلسطين من البحر إلى النهر.

ووجه النائب أيمن مدانات كلامه للغاصب في حكومة الاحتلال، قائلا: "خارطتك انقعها واشرب ميتها"، لن نسلم وسنقاوم حتى الاحتفال بعودة كل شبر من دولة فلسطين المحتلة.

 وكشف النائب جعفر الربابعة، أنه في حال فكر الاحتلال الإسرائيلي الغاصب الحرب مع الأردن، سيجد جيش أولهم ملكا يدافع عن ثرى الوطن.

ودعا النائب سليمان القلاب الحكومة الاكتفاء بالكلام، والتوجه إلى الأفعال والرد على الكيان الغاصب المحتل وأذاقتهم ذل الهزيمة كما فعل جيشنا بالكرامة الخالدة.

وقال النائب غازي البداوي، إن وزير المالية "قذر وواطي"، ويجب عدم ذكر اسمه تحت القبة الداعمة لتحرير كل ذرة تراب من دولة فلسطين المحتلة.

وقال النائب محمد الهلالات؛ نستذكر شهداءنا في يوم الكرامة وما حصل في يوم الأردن الخالد في ذاكرتنا خلال هزيمة دولة الاحتلال ورد مطامعه عن الأردن، مشيرا إلى أن صوت الوزير الاحمق مرتجف نابع عن خوف والجبن.

وأضاف النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الخلايلة، أنه يجب على الحكومة إعادة تقييم عملية السلام بعد 30 عامًا من الالتزام، وإيضاح النتائج للمواطن الأردني الذي يرفض ما يتحدث به وزراء الاحتلال جملة وتفصيلًا.