انخفاض معدل البطالة إلى 21.4% خلال الربع الأخير 2023 بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" الملك: الأردن طلب من دول شقيقة وصديقة مشاركته في الإنزالات لغزة توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024 الميثاق في الطفيلة يعقد لقاءً استقطابياً مع اكثر من 150 قامة وطنية إعلان نتائج الترشيح الأولي للمنح الهنغارية - رابط حماية المستهلك للمواطنين: تجنبوا الإسراف قبيل شهر رمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الخميس-2023-03-22 11:17 am

قائمة أسعد الدول في العالم والأردن خارجها

قائمة أسعد الدول في العالم والأردن خارجها


جفرا نيوز – د. محمد أبو بكر

صدر مؤخرا تقرير يتضمّن قائمة بأسعد الدول والشعوب في العالم ، وهناك معايير واضحة لهذا التصنيف العالمي الذي يصدر كلّ عام .

وقد احتلّت الدول التالية المراكز الأولى من حيث السعادة .. فنلندا ، نيوزيلندا ، لوكسمبورغ ، النرويج والسويد ، ومن أهم عوامل وجود السعادة في تلك الدول ، خلص التقرير إلى ما هو آت ..

أولا .. خلوّ هذه الدول من ظاهرة الفساد ، يعني باختصار عدم وجود حرامية ولصوص !

ثانيا .. ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة المختلفة ، فالمسؤول يتعامل بصدق وشفافية ، والمؤسسات تقوم على خدمة المواطن ، وبصورة محترمة وإنسانية بعيدا عن النزق ، وبعيدا عن أسلوب ؛ لو سمحت إعرف مع مين بتحكي ! 

ثالثا .. مستويات معيشية عالية ودخول شهرية أو سنوية لا نتخيّلها نحن في الأردن ، فالمواطن لا يكترث هناك بفواتير الكهرباء والماء أو مصاريف المدارس .

رابعا .. الجودة العالية للتعليم والصحة والرعاية الصحية من الطفولة حتى الشيخوخة ، وكذلك الواقع البيئي .

خامسا .. الإحساس بالعدالة ، ووجود مستويات عالية من السلوك الجيد والمحترم بين الأفراد .
حين قرأت التقرير سابق الذكر وكذلك العوامل التي تؤدي للسعادة ، استغربت عدم ذكر الأردن ، فالعوامل السابقة كلها موجودة لدينا ، وأعتقد بأنها مؤامرة ، لأنهم يعلمون علم اليقين مدى السعادة والنشوة والسرور التي تجتاح الأردنيين ، من شمال الوطن إلى جنوبه .

أنا شخصيا أشعر بسعادة لا توصف ، ويحسدني عليها أهل السويد وفنلندا ، فمن يعرفني يدرك لماذا أنا سعيد ،، فأنا أمشي في الشارع فاغرا فمي ( كالأهبل ) ، وأحيانا تراني كالمسطول ، لا دخل للحكومة في ذلك ، ولا يروح ذهنكم لبعيد ، سعادتي تتمثّل حين أرى كل طاقم الحكومة سعيدا ، فسعادة الحكومة من سعادتنا ، وشكرا لسعادة أخونا  ناشر موقع جفرا نضال الفراعنة   رئيس التحرير عصام مبيضين  وطلقم وكالة جفرا  ،  وسعادة كل الشعب الأردني ، فكلّنا يحمل لقب سعادة ، غصبا عن أنوف أهل السويد ومعها نيوزيلندا كمان !