النسخة الكاملة

المواطن أبو السعيد .. بيني وبين الحكومة عشق لا ينتهي

الخميس-2023-03-21 11:17 am

 جفرا نيوز - أنا أخوكم المواطن الأردني أبو السعيد ، كم أشعر براحة كبيرة وسعادة لا متناهية ، ولأجل ذلك فأنا إسمي أبو السعيد ، فإبني البكر هو سعيد والأوسط سعدي والصغير سعود .

رغبت فقط أن تتعرّفوا على عائلتي الكريمة والتي تضمّ الفاضلة أم السعيد وابنتي الوحيدة سعدية ، والتي باتت على وشك الزواج قريبا ، ومن قبيل الصدفة أن شخصا جاء ليخطبها اسمه سعد الدين!.

القصة لا تتعلق بأهل بيتي ،  بل بالحكومة – أطال الله عمرها – فأنا بيني وبين الحكومة عشق لا ينتهي ، هو عشق حلال مئة بالمئة ، ويعجبني في الحكومة كل قراراتها التي تتخذها بين الحين والآخر خدمة للمواطن الذي يعبّر دائما عن سعادته بهذه القرارات التي تصبّ في مصلحته دااااااائما .

أنا من المطبّلين للحكومة ؛ لا أنكر ذلك ، وأكرر موقفي هذا في كل المجالس ، لأنني أراها على حقّ دائما ، وأكيد الحكومة تفهم الأمور أكثر من الشعب ، ولكن الشعب ( بيزيدها ) كثير على الحكومة ، وهذا لا يجوز ، يجب احترام الحكومة وتدليلها مع قليل من الدلع ، لأنها تستحق ذلك ، حتى الوزراء .. ياعيني عليهم شو رايقين وحلوين ومحترمين وأولاد ناس .

صحيح أننا على مقربة من الشهر الفضيل ، والأسعار مرتفعة ، ولكنها ارتفاعات مقبولة ، ونحن قادرون على الشراء مهما كانت الأسعار في العلالي ، ولا يمكن الطلب من الحكومة مراقبة الأسعار ، هل يعقل أن يذهب يوسف الشمالي ويراقب الدكاكين والمحلات ؟ وهل مطلوب من ناصر الشريدة أن يحمل سيفه للتجار ؟ ولا يجوز أن نتعب أخونا وزير الزراعة في مشاكل السوق المركزي ، أو نعكّر مزاج وجيه العزايزة أو ماهر أبو السمن !

نرجو من الجميع الهدوء ، والتحمّل ، فليست المرة الأولى التي ترتفع فيها الأسعار ، لقد تعوّدنا على ذلك ، والمسؤول الذي يقبض خمسة آلاف دينار في الشهر لن يشعر بنا نحن الفقراء أبدا ، أنا هنا لا أنتقد ، ولكن مقهوووووور جدا !
أبوس روح الحكومة شو بتجنن ، عن جد بتجنن ! ياريت لو حدا بيعرف طبيب نفساني ، لقد وصلت لمرحلة الجنون فعلا 
وانهبلت .. وسامحوني حضراتكم على الإزعاج ، وحسبي الله ونعم الوكيل !

على فكرة .. يوم أمس العشرين من شهر آذار كان يوم السعادة العالمي .. وأنا احتفلت فيه مع العائلة وبوجود صور كافة وزراء حكومة حبيبنا الخصاونة وهم مبتسمون وسعداء !