النسخة الكاملة

ماذا قالت المذيعة الأمريكية أوبرا عن البترا ؟ - صور

الخميس-2023-03-20 11:56 am
جفرا نيوز -
 جفرا نيوز - طلبت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري من متابعيها على موقع التَّواصل الاجتماعي "فيسبوك" والبالغ عددهم 20 مليون شخص، تحديد موعد لزيارة الأردن، بعد أن أمضت عدة أيام فيه، نظرًا لحجم التاريخ والحضارة التي يحتويها، وأنَّه مكان يستحق الزيارة.

وكتبت وينفري على صفحتها، اليوم الاثنين، منشورًا من 75 كلمة، ورصدته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنها قضت في مواقع سياحية أردنية 3 ساعات، منها المدينة الوردية البترا، وموقع المغطس، مشيرة إلى أنَّ زائر هذه الأماكن يحتاج لثلاثة أيَّام لتغطية الجمال والتاريخ فيها.

وقالت لمتابعيها إنَّ عليهم أن يضعوا الأردن في قائمة ما يرغبون بزيارته إن لم يكونوا قد زاروها، حيث فيه الكثير ما يستحق رؤيته، واصفة سحر وجمال المدينة الوردية البترا وطبيعة الجبال والصخور فيها وتاريخها، وموقع عُمَّاد السيد المسيح عليه السلام في نهر الأردن.

وشارك منشور وينفري على مواقع التواصل الاجتماعي حتى إعداد هذا الخبر نحو ألف شخص، وعلَّق عليه 1800 شخص، 
وأعجب به نحو 33 ألفا.

وولدت وينفري في أميركا عام 1954 وتنقلت بطفولتها بين جدتها وأمها، واستقرت أخيرا مع والدها في ولاية ناشفيل الأميركية ولها شعبية كبيرة، وفازت بجائزة ملكة جمال الأميركيات من أصل أفريقي، ودخلت عالم البرامج الحوارية عام 1978، ببرنامج اسمه "حديث النَّاس" وانتقلت لمدينة شيكاغو وقدمت برنامج اي أم شيكاغو.

ولعبت دورا مهما في فيلم اللون الإرجواني للمخرج ستيفن سبيلبيرغ، وتم ترشيحها لجائزتي الأوسكار والغولدن جلوب لكنها لم تفز بهما، وسيطر برنامجها أوبرا وينفري على اهتمام الجماهير حول العالم.

وألفت وينفري عددا من الكتب وساعدت من خلالها الملايين على ممارسة حياتهم، وقالت عنها مجلة فوربس إنها في المرتبة التاسعة من ضمن أكثر النساء نفوذا وتأثيرا في العالم.

وتبذل وزارة السياحة والآثار جهودا كبيرة في الترويج للأردن سياحيًا وفق حملات منظمة، والذي أثمر عن ارتفاع عدد زوار الأردن وتضاعفه خلال السنوات القليلة الماضية.