النسخة الكاملة

الاحتلال يغلق المحال التجارية في حوارة جنوب نابلس

الخميس-2023-03-20 11:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، المحال التجارية وسط بلدة حوارة، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد أمين سر حركة "فتح" في حوارة كمال عودة، في بيان، بأن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، وسط انتشار مكثف لجيش الاحتلال على الطريق الرئيس في البلدة.

وذكر أن الاحتلال دفع بتعزيزات إضافية من قواته، وأبقى على بعض النقاط كثكنات عسكرية، مشيرا إلى أن حاجز حوارة يشهد أزمة خانقة في كلا الاتجاهين، جراء تشديد قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، قررت تعطيل المدارس في بلدتي حوارة ومادما، وتحويل الدوام إلى إلكتروني، عقب عملية إطلاق نار على مستوطنين، أصيبا بجروح يوم أمس في البلدة.

وعلى صعيد آخر، شنت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 11مواطنا، فيما فرضت إجراءات مشددة في محيط نابلس.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران، مناطق متفرقة في مدن طولكرم وطوباس ورام الله والبيرة والخليل واعتقلت عددا من المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.