النسخة الكاملة

"أبو السعيد"..لحم أكتافي من خير الحكومات!

الخميس-2023-03-19 10:30 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - مؤخرا ؛ صدر تقرير يقول .. إنّ ثلاثين بالمئة من الأردنيين يعانون من السمنة ، وكم أثلج صدري هذا التقرير الذي يثبت بما لا يدع مجالا لأي شكّ ، بأننا شعب (شبعان) ، ويعيش بهناء وسعادة وسرور ، وكل شيء متوفّر تماما ، وبالسعر الذي يرغبه المواطن .

هذا التقرير دحض كل الإفتراءات التي تقول بأنّ نسبة الفقر في الأردن في ارتفاع مستمر ، وفي نفس الوقت يتجاهلون هذه النسبة الكبيرة في حالات السمنة التي يعاني منها المواطنون ، وهي دلالة أيضا على عدم وجود الفقر أصلا .

وللدلالة على صدق التقرير ، فأنا شخصيا مثال ساطع على ما ورد فيه ؛ فقبل عشرين سنة كان وزني لا يتجاوز الخمسين كيلو غراما ، كنت كالهيكل العظمي ( جلد على عظم ) ، واليوم وزني إرتفع إلى حدود السبعين كيلو ، وهذا يعني بأنني خلال العشرين عاما أصبح عندي لحم يغطّي العظم ، وهذا يعني أيضا بأنّ كل الحكومات المتعاقبة ساهمت في ارتفاع الوزن عندي .

ويمكن القول أنّ كل حكومة ساهمت على الأقل بكيلو غرام واحد ، يعني باختصار .. أنّ لحم أكتافي من خير الحكومات ، ولا أنكر ذلك أبدا .

ولذلك ؛ وجب عليّ تقديم كل الشكر والإمتنان لكافة رؤساء الحكومات والوزراء الذين كانوا سببا في ارتفاع وزني ، وهذه النسبة الكبيرة من المواطنين الذين أصابتهم السمنة وربما التخمة أيضا .

الكثير من التقارير التي تصدر بين الحين والآخر تظلمنا إلى الحدّ الذي نشعر فيه بالضيق والحنق والغضب ، يركّزون دائما على الفقر والبطالة ، ويتجاهلون تلك النعمة التي يعيشها الكثير من الأردنيين ، فنسبة الثلاثين بالمئة ليست بالقليلة أبدا ، وحينئذ اكتشفت كم أنّ الكثير من الدول والشعوب يغارون منّا ، لا بل ويحسدوننا ، وعلينا أن نردّ عليهم ردّا حاسما حازما صارما ونقول لهم .. عين الحاسد تبلى بالعمى !

يبدو أنني شطحت كثيرا ، أشعر بأنني أريد التطبيل أكثر من ذلك ، فأنا أجيد التطبيل والتزمير وعلى أكمل وجه ، وحسبي الله ونعم الوكيل ، وسامحوني على هذا الإزعاج الذي سببته للكثيرين .