السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الملك خلال لقائه متقاعدين عسكريين: "أنتم رمز الوفاء"
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2023-03-18 04:52 pm

صحيفة بولندية تتوقع أن تكون قناة السويس هدفا جديدا للهجمات الأمريكية على غرار "السيل الشمالي"

صحيفة بولندية تتوقع أن تكون قناة السويس هدفا جديدا للهجمات الأمريكية على غرار "السيل الشمالي"

جفرا نيوز 
كتبت صحيفة "Mysl Polska" البولندية أن "تفجيرات خطوط أنابيب غاز "السيل الشمالي" التي نفذتها واشنطن تعني شن حرب أمريكية على أوروبا".

وقالت الصحيفة إنه "بالنسبة لجميع الأوروبيين تعد التفجيرات التي قام بها إرهابيون أمريكيون ونرويجيون وبريطانيون أول طلقة في حرب أمريكية شاملة ضد أوروبا".
وأضافت أن أحد الأسباب الهامة لهذا التخريب هو تعزيز اعتماد الطاقة وبالتالي اعتماد أوروبا الوسطى اقتصاديا على إمدادات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة وكذلك غزو سوق التقنيات النووية.
وأكدت أن واشنطن تسعى لاستئناف سباق التسلح النووي، الأمر الذي سيؤدي إلى فقدان وضع منطقة خالية من الأسلحة النووية من قبل أوروبا الوسطى.
وأشارت إلى أنه نظرا لأن الولايات المتحدة تعتبر الصين منافسا رئيسيا بالنسبة لها فمن الممكن أن تصبح قناة السويس أو قناة نيكاراغوا الجديدة التي تخطط بكين لبنائها أهدافا جديدة للهجمات.
ونشر الحائز على جائزة بولتزر، الصحفي سيمور هيرش، في فبراير الماضي، مقالة عرض فيها نتائج تحقيقه الخاص في تفجيرات "السيل الشمالي". وصرح أن هذا التخريب نفذته الولايات المتحدة بدعم من حلفائها في حلف الناتو، مدققا أن الغواصين الأمريكيين قاموا أثناء مناورات "Baltops" العسكرية في الصيف الماضي بتلغيم خطوط الأنابيب الروسية وبعد 3 أشهر قام الجانب النرويجي بتفجير هذه القنابل. وأكد الصحفي أن القرار حول إجراء هذه العملية اتخذه الرئيس الأمريكي جو بايدن شخصيا بعد 9 أشهر من المناقشات السرية مع خبراء الأمن الأمريكيين.