النسخة الكاملة

السلط ينطلق مبكرًا.. صفقات نوعية للبحث عن البطولات

الخميس-2023-03-18 11:23 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز -  يبدأ نادي السلط تدريباته الفنية والبدنية اليوم على ملعب النادي، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي الجديد، والذي سينطلق مطلع شهر أيار (مايو) المقبل ببطولة درع الاتحاد، حيث ينافس "الرهيب” للموسم الخامس على التوالي في بطولات المحترفين.

ويستعد الفريق تحت قيادة المدير الفني عدنان عوض اليوم من أجل مواصلة الظهور بصورة إيجابية في بطولات المحترفين، علما بأن عوض تم تعيينه مدربا للفريق في الثلث الأخير من الموسم الماضي خلفا للمدرب عثمان الحسنات.

وكان السلط أحد الفرق المميزة في بطولات المحترفين منذ صعوده إليه من الدرجة الأولى، وكان الحصان الأسود في موسمه الأول (2018-2019)، فيما نافس على لقب المحترفين بقوة في الموسم 2021 حتى الجولات الأخيرة، وحل وصيفا لبطل الكأس في الموسم نفسه، وشارك أيضا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي بذلك العام.

ولم يواصل "الرهيب” حضوره القوي لاحقا من حيث النتائج والمستويات الفنية، وذلك بسبب الديون التي أثقلت كاهل إدارته، حيث كان ممنوعا من تسجيل اللاعبين وفي أكثر من فترة حتى يومنا هذا، ما جعل الفريق مهددا بالهبوط في الموسم الماضي حتى الجولات الأخيرة.

وأبرم النادي خلال الأيام القليلة الماضية، عددا من التعاقدات المحلية من خارج أسوار النادي، وجدد عقود بعض لاعبيه، حيث كانت أبرز الأسماء القادمة للفريق هي خليل بني عطية، أنس الجبارات، سمير رجا، وسام دعابس، ليث حبول، موسى العمري وحارس المرمى أحمد الصغير.

وجددت إدارة النادي ثقتها في عدد من اللاعبين الذين مثلوا الفريق في مواسم سابقة، وهم إبراهيم دلدوم، عبد الله المناصرة، خالد العسولي، محمد مصطفى وحارس المرمى قتيبة دعسان، ومن المنتظر أن تجدد إدارة النادي ثقتها بعدد آخر من اللاعبين في الأيام المقبلة.

وأوضح رئيس نادي السلط خالد عربيات، أن النادي ما يزال ممنوعا من تسجيل اللاعبين قبل بدء التدريبات الرسمية للفريق، إلا أنه وقع على عقود معهم بعد تطمينات من جهات عدة بحل مشكلة الحرمان، من خلال توفير المبالغ للاعبين الذين لديهم حقوق مالية على النادي، والبالغة قيمتها 40 ألف دينار تقريبا.

وبين عربيات أن النادي يسير في طريق صحيح من أجل إنهاء المشاكل المالية بتوفر دعم مالي جيد من جهات مختلفة، وتوقع أن يعلن الاتحاد عن عقوبات جديدة على النادي من لاعبين آخرين، إلا أن النادي عاقد العزم على حلها جميعها وإنهائها قبل بداية بطولة الدوري حسب وصفه.

وأضاف: "جميع التعاقدات التي ننجزها لفريق الكرة تأتي بعد توصيات من الجهاز الفني بقيادة عدنان عوض، وأوشكنا على نهاية الاتفاق مع اللاعبين المحليين المقبلين للفريق، بانتظار مواصلة البحث عن لاعبين من القارة الإفريقية ليكونوا أجانب الفريق، بعد انتهاء عقود جميع اللاعبين الأجانب السابقين، دون أن يكون هناك أي نية للتجديد مع أحد منهم”.

ولفت عربيات إلى أن تدريبات اليوم ستشهد اختبار 11 لاعبا من أبناء الفئات العمرية للنادي، من أجل اختيار أفضل عدد منهم لتمثيل الفريق في الموسم الكروي الجديد، موضحا بأن بطولة الدرع ستمثل اختبارا حقيقيا لهؤلاء اللاعبين.

وتابع: "بعد أن كان السلط فريقا قويا وينافس على الألقاب في بداية حضوره بالمحترفين، ونطمح في الموسم المقبل لاستمرارية التواجد بين الكبار، ما يعني بأن هدفنا هو الثبات والتواجد في مراكز آمنة على سلم الترتيب، على أن ينهي النادي كافة الديون المترتبة عليه من أجل العودة لخريطة المنافسة على الألقاب المحلية”.

وكشف عربيات عن نيته لاختيار ملعب السلط كملعب بيتي للفريق في الموسم الجديد، عكس بداية الموسم الماضي عندما اعتمد النادي ملعبه البيتي ستاد عمان الدولي، وذلك بهدف ضمان أكبر عدد من الجماهير لمساندة الفريق ودعمه ماليا ومعنويا، مشيرا إلى أن الملعب سيخضع للصيانة الشهر المقبل، ما يترتب على النادي البحث عن ملاعب في محافظات مختلفة من أجل مواصلة التدريبات.

وختم حديثه: "ثقتنا كبيرة في المدرب عدنان عوض من أجل تحقيق نتائج جيدة في مختلف البطولات المحلية، وعودته لمراتب متقدمة رغم الإمكانيات المحدودة، وننتظر إصدار الأجندة ومواعيد بطولات الدرع وغيرها من المنافسات”.