النسخة الكاملة

15 حزبًا مرخصًا في أيار .. وأخرى تنتظر الضوء الأخضر .. إرادة وتثبيت الأركان.. قدوم الأطبّاء .. الحروب غائبة !

الخميس-2023-03-14 11:35 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 
 
هذا هو عدد الأحزاب المرخّصة
مع تصويب أوضاع الحزب الديمقراطي الإجتماعي ، بلغ عدد الاحزاب التي تمكنت من التوافق مع القانون   ، وعقد مؤتمراتها التأسيسية بنجاح عشرة أحزاب .

أكثر من سبعة عشر حزبا تنتظر الضوء الاخضر ، حيث تمّ تسليم وثائقها للهيئة المستقلة وهي تحت النظر والتدقيق ، في حين تنتظر ثمانية أحزاب عقد مؤتمراتها التأسيسية .

الوصول للرقم 15 .. قريبا
يتوقع متابعون ومراقبون للمسيرة الحزبية الجديدة ، بأن يصل عدد الأحزاب المرخّصة مع منتصف شهر أيار القادم إلى خمسة عشر حزبا على أقل تقدير .

ومنتصف أيار هو آخر مهلة لتصويب وضع الأحزاب القائمة ، والتي يبدو أن العديد منها قد رفع راية الإستسلام مبكّرا .
 
حزب إرادة وتثبيت الأركان
قريبا ؛ سنشهد عقد المؤتمر التأسيسي لحزب إرادة ، الذي استطاع تثبيت أركانه وترسيخها حتى قبل عقد المؤتمر والذي يتوقع أن يشهد حضورا كثيفا .

الحزب وعلى مدى شهور كان نشاطه لافتا في مختلف أنحاء المملكة ، وقريبا سيصبح حالة مؤثّرة على ساحتنا الحزبية ، ومبرووووك سلفا !

الحزب ضمّ مؤخرا مجموعة من الشخصيات الوازنة كانت تشكّل سويّا ما أطلق عليه تجمّع قوى الإصلاح الديمقراطي ( قادمون ) .

الأطبّاء .. والحزب الجديد
حزب جديد قادم على الساحة الحزبية قوامه مجموعة من الأطباء ، والحزب يحمل إسم ( تقدّم ) ، وياريت نسأل دكتورنا فوزي الحموري عن حقيقة ذلك !!

الحزب يتراجع ويتأنّى قليلا .
بعد جهود كبيرة وعمل دؤوب لجمع ما يزيد على ألف من الأعضاء ، والترتيبات لعقد مؤتمر تأسيسي ، يبدو أن أحد الأحزاب قد تراجع إلى الوراء قليلا .

وحين التساؤل عن الأسباب ، وجدنا بأنّ الحزب ما زال يواجه صعوبات في إقناع المواطنين بالإنتساب إليه ، والواقع المالي للحزب لا يساعد ولا يبشّر بخير .

اجتماعات ماراثونية قبل إنقضاء المهلة

كثّفت مجموعة من الأحزاب الوسطية لقاءاتها مؤخرا ، على أمل الوصول إلى خطّ النهاية قبل منتصف شهر أيار القادم ، وهي آخر مهلة لتصويب ما هو قائم من أحزاب .

الخلافات كانت عصفت بهذه الأحزاب ، ويبدو أنها قد استدركت واقعها قبل فوات الأوان ، ولكن المشكلة ما زالت تتعلق باختيار إسم الحزب وتشكيل قيادة انتقالية .

أيّها الناس .. أين أنتم ؟
إلى الدكتورة رولا الحروب ؛ حزب العمال .. أين أنت ؟ نريد الإطمئنان فقط والسؤال عن آخر الأخبار لديكم .
المحامي والوزير السابق محمود الخرابشة ، ما هي أخبار حزب العمل ، أفيدونا يا رعاكم الله ! 

النائب ينفي ..
نفى أحد النواب من العاصمة عمان انتسابه لأيّ حزب سياسي ، مشيرا إلى أن الوقت ما زال مبكّرا على انضمامه للعمل الحزبي بعد استقرار الأوضاع ، على حدّ قوله .

النائب المذكور كان من أشد أعداء الأحزاب ، ويقول بأن عشيرته هي حزبه !