النسخة الكاملة

"العمل" توضح حول شمول القطاع الخاص ببلاغ ساعات دوام رمضان

الخميس-2023-03-13 08:51 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أعلنت وزارة العمل أن بلاغ رئيس الوزراء الذي أصدره الاثنين، وحدد فيه ساعات دوام العاملين في جميع الوزارات، والدَّوائر الرَّسميَّة، والمؤسَّسات، والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكُبرى، والشَّركات المملوكة للحكومة خلال شهر رمضان المبارك لا يشمل القطاع الخاص.

وبينت الوزارة أن تنظيم وتحديد دوام العاملين في منشآت القطاع الخاص في شهر رمضان المبارك متروك للقطاع الخاص، وحسب النظام الداخلي لكل منشأة.

قرر رئيس الوزراء بشر الخصاونة في بلاغ رسمي أصدره الاثنين، تحديد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك، من الساعة 10 صباحا وحتى 3 بعد الظهر.

وبموجب البلاغ؛ تكون ساعات الدوام الرسمي في جميع الوزارات، والدوائر الرسمية، والمؤسسات، والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمان الكبرى، والشركات المملوكة للحكومة، اعتبارا من الأول من رمضان، من الساعة 10 صباحا وحتى 3 بعد الظهر، على أن تعود بعد شهر رمضان المبارك إلى ما هي عليه الآن.

واستثنى البلاغ موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة أعمالهم الرسمية خلاف ذلك، بحيث تكون ساعات دوامهم بترتيبات إدارية من رؤساء دوائرهم.

وأكد رئيس الوزراء على جميع المؤسسات ضرورة المحافظة على حرمة الشهر الفضيل، ومراعاة مشاعر الصائمين.