النسخة الكاملة

الفراية من مركز الرقابة والتنسيق : يجب التعاون مع الجهات كافة لإنجاح عمله

الخميس-2023-03-11 05:16 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - زار وزير الداخلية مازن الفراية اليوم السبت، عددا من المنشآت في محافظة العقبة، والتي شملت مركز الرقابة والتنسيق المشترك في المنطقة الصناعية الجنوبية، ودار محافظة العقبة.

والتقى الفراية بالعاملين بالمركز، الذي أنشئ العام الماضي، بهدف الرقابة على السلامة العامة في المصانع العاملة في المنطقة الصناعية، وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، ودار محافظة العقبة.

واستمع الفراية خلال الزيارة التي جاءت على هامش زيارة رئيس الوزراء الميدانية إلى العقبة إلى إيجاز قدمه مدير المركز حول المهام والواجبات التي ينفذها في الرقابة على الإجراءات القياسية المتعلقة بالسلامة العامة في المنشآت الصناعية، والتأكد من تطبيقها على أرض الواقع.

وأكد الفراية في اللقاء الذي حضره محافظ العقبة خالد الحجاج، ضرورة الاستمرار في التعاون والتنسيق فيما بين المركز من جهة، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظة العقبة والمنشآت الصناعية من جهة أخرى، لتمكينه من القيام بمهامه على أكمل وجه وتحقيق أعلى درجات الجودة في تطبيق معايير السلامة العامة وضمان تأمين مناخ آمن للعمل والاستثمار في المنطقة الصناعية الجنوبية.

وكذلك المراجعة المستمرة لأنظمة السلامة العامة، وتعزيز ثقافة السلامة للمصانع، إضافة إلى خفض قيمة المخاطر التي قد تواجه المنشآت الصناعية.

وفي ذات السياق قام الفراية بزيارة الى شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ حيث اطلع على اعمال الشركة المتعلقة بإجراءات السلامة العامة في الميناء سواء بما يتعلق بالمنشآت أو الأفراد وآخر الإجراءات المتخذة من قبل المعنيين بخصوص تلافي كافة الاشكاليات التي سبقت حادثة سقوط خزان مادة الكلورين في العام الماضي ويمكنها ان تشكل خطورة مستقبلا .

كما زار الفراية دار محافظة العقبة والتقى محافظها واستمع الى ابرز المهام والواجبات التي تقوم بها المحافظة برئاستها للادارة العامة والاشراف ًوالمتابعة المستمرة لكافة المديريات والمؤسسات التنفيذية وادامة الخدمات والمرافق العامة وتلبية احتياجات المواطنين .