وزير العدل يلقي كلمة في مرافعة الأردن أمام محكمة العدل الدولية السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2023-03-08 02:19 pm

تجارة عمان: زيادة مشاركة المرأة اقتصاديا يُحسّن نسب النمو والتشغيل

تجارة عمان: زيادة مشاركة المرأة اقتصاديا يُحسّن نسب النمو والتشغيل

جفرا نيوز - أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق وجود ما يقارب 9 الآف منشأة مسجلة لدى الغرفة تَدخُل المرأة فيها كشريك و3274 مؤسسة مملوكة من سيدات أعمال.

وهنأ الحاج توفيق النساء وسيدات الاعمال بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الاردنية بمختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، واستطاعت تطوير خبراتها وسجلت قصص نجاح كثيرة بقطاع الأعمال.

واشار إلى أن الغرفة عملت على تأسيس لجنة لسيدات الأعمال بهدف توفير كل الدعم لسيدات الأعمال الأعضاء في تجارة عمان والتعرف على همومهن واحتياجاتهن، ومساندتهن للوصول لمجلس إدارة الغرفة مستقبلا.

وبين الحاج توفيق أن سيدات وصاحبات الأعمال سيكون لهن دورا مهما وفاعلا خلال المرحلة المقبلة، من خلال لجنة سيدات الأعمال وبما يسهم في تعزيز مشاركة المرأة بالنشاط الاقتصادي.

واشار لأهمية تمكين سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهن ورفع مستوى تنافسية منشآتهن ومشاركتهن الاقتصادية، بالإضافة للمشاركة في القرارات ذات الأثر الاقتصادي لضمان استجابتها لاحتياجات وتحديات صاحبات الأعمال.

وقال ان تشكيل لجنة لسيدات الأعمال يعتبر ترجمة فعلية للرؤية الملكية السامية الداعمة لدور المرأة في المجتمع والاقتصاد، كونها ستعمل على تعزيز مكانة ودور سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهم.

واوضح ان الغرفة تولي العنصر النسائي اهتماما خاصا لجهة توفير فرص العمل والتشغيل والتدريب والتأهيل، لافتا أن لجنة سيدات الأعمال تعتبر الأولى على مستوى الغرف التجارية بالمملكة وتمثل صاحبات الأعمال والسيدات العاملات في القطاع التجاري والخدمي في العاصمة عمان.

واكد الحاج توفيق ان دعم المرأة بمجال الأعمال والريادة وزيادة مشاركتها في سوق العمل، ينعكس بشكل ايجابي على اسرتها وحياتها المعيشية وخفض معدلات البطالة، ويسهم برفع نسب نمو الاقتصاد الوطني.