النسخة الكاملة

تجارة عمان: زيادة مشاركة المرأة اقتصاديا يُحسّن نسب النمو والتشغيل

الخميس-2023-03-08 02:19 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق وجود ما يقارب 9 الآف منشأة مسجلة لدى الغرفة تَدخُل المرأة فيها كشريك و3274 مؤسسة مملوكة من سيدات أعمال.

وهنأ الحاج توفيق النساء وسيدات الاعمال بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الاردنية بمختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، واستطاعت تطوير خبراتها وسجلت قصص نجاح كثيرة بقطاع الأعمال.

واشار إلى أن الغرفة عملت على تأسيس لجنة لسيدات الأعمال بهدف توفير كل الدعم لسيدات الأعمال الأعضاء في تجارة عمان والتعرف على همومهن واحتياجاتهن، ومساندتهن للوصول لمجلس إدارة الغرفة مستقبلا.

وبين الحاج توفيق أن سيدات وصاحبات الأعمال سيكون لهن دورا مهما وفاعلا خلال المرحلة المقبلة، من خلال لجنة سيدات الأعمال وبما يسهم في تعزيز مشاركة المرأة بالنشاط الاقتصادي.

واشار لأهمية تمكين سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهن ورفع مستوى تنافسية منشآتهن ومشاركتهن الاقتصادية، بالإضافة للمشاركة في القرارات ذات الأثر الاقتصادي لضمان استجابتها لاحتياجات وتحديات صاحبات الأعمال.

وقال ان تشكيل لجنة لسيدات الأعمال يعتبر ترجمة فعلية للرؤية الملكية السامية الداعمة لدور المرأة في المجتمع والاقتصاد، كونها ستعمل على تعزيز مكانة ودور سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهم.

واوضح ان الغرفة تولي العنصر النسائي اهتماما خاصا لجهة توفير فرص العمل والتشغيل والتدريب والتأهيل، لافتا أن لجنة سيدات الأعمال تعتبر الأولى على مستوى الغرف التجارية بالمملكة وتمثل صاحبات الأعمال والسيدات العاملات في القطاع التجاري والخدمي في العاصمة عمان.

واكد الحاج توفيق ان دعم المرأة بمجال الأعمال والريادة وزيادة مشاركتها في سوق العمل، ينعكس بشكل ايجابي على اسرتها وحياتها المعيشية وخفض معدلات البطالة، ويسهم برفع نسب نمو الاقتصاد الوطني.