النسخة الكاملة

الخلايلة من الرباط : العالم مطالب بإحقاق الحق ورفع الظُلم عن الشعب الفلسطيني

الخميس-2023-03-02 06:09 pm
جفرا نيوز -
الخلايلة يدعو لاتخاذ موقف حاسم تجاه جرائم إسرائيل المتكررة في الأراضي الفلسطينية

الخلايلة يؤكد ضرورة الدفع باتجاه تحريك العملية السلمية واستئناف المفاوضات 

الخلايلة: العالم مطالب بإحقاق الحق ورفع الظُلم عن الشعب الفلسطيني

الخلايلة: الأردن بقيادة الملك سيبقى يدافع عن الفلسطينيين حتى ينالوا حقهم في إقامة دولتهم المُستقلة

جفرا نيوز - دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور احمد الخلايلة، برلمانات البحر الأبيض المتوسط الى الضغط على حكومات بلدانها لاتخاذ موقف حاسم تجاه الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في الأراضي الفلسطينية.


وأكد ضرورة الدفع باتجاه تحريك العملية السلمية واستئناف المفاوضات وصولاً لحل الصراع على أساس حل الدولتين. 

وقال في كلمة له خلال مشاركته على راس وفد برلماني باعمال الدورة الـ 17 للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط المنعقدة حالياً في العاصمة المغربية الرباط، إن العالم أجمع مطالب بأن ينحاز إلى إحقاق الحق، ورفع الظُلم عن الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي ما يزال حتى يومنا هذا يُمارس بحقه شتى صنوف التنكيل والدمار.


وأضاف الخلايلة نحن في الأردن، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، سنبقى ندافع عن الشعب الفلسطيني، إلى أن ينال حقه في إقامة دولته المُستقلة على ترابه الوطني، وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد بهذا السياق دور الوصاية الهاشمية في حماية ورعاية المُقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وتابع الخلايلة عند الحديث عن قضايا الهجرة، والأمن والإرهاب، والجريمة المُنظمة، والاتجار بالبشر، والتطورات الجيوسياسية والأمنية في المنطقة، والأزمة المالية والاقتصادية، والأمن المائي، وحماية البيئة، نجد أنفسنا أمام واقع صعب، لا يُمكن تجاوزه إلا من خلال تشخيص دقيق لطبيعة تلك القضايا، والوقوف على أسبابها، وإعادة تعريفها بشكل أعمق وأشمل.

وحول ملف محاربة التطرف والإرهاب، أكد الخلايلة ان الأردن كان في طليعة الدول المُحاربة للتطرف والإرهاب، مضيفاً على الرغم من أنه يقع في وسط إقليم يُحيطه التوتر وعدم الاستقرار، إلا أنه بقي نموذجًا للدولة الآمنة المُستقرة، المؤمنة بقيم الديمقراطية، وحقوق الإنسان.


ويضم الوفد النيابي بالإضافة الى الخلايلة كلا من النواب: رائد رباع ورمزي العجارمة وفادي العدوان ورهق الزواهرة وهايل عياش وسالم العمري .