النسخة الكاملة

الفايز يلتقي سفيري البحرين والمكسيك لدى المملكة - صور

الخميس-2023-03-01 02:08 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان اليوم الاربعاء ، السفير البحريني لدى المملكة احمد بن يوسف الرويعي ، والسفير المكسيكي روبيرتو رودريغيز ، وبحث معهما كل على حدا ،  اوجه العلاقات الثنائية والاوضاع الراهنة في المنطقة .

وخلال لقائه بسفير مملكة البحرين ، عبر الفايز عن اعتزازه  بعمق العلاقات الاردنية البحرينية وبالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه بين البلدين الشقيقين بمختلف المجالات ، السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وقال إننا  في  الاردن نعتز بعلاقاتنا الاخوية مع مملكة البحرين ، فهي علاقات تاريخية ومتجذرة ، يحرص على تطويرها والبناء عليها باستمرار ، جلالة الملك عبدالله الثاني ، واخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظهما الله .

وعرض الفايز الاوضاع الراهنة في المنطقة ، ومواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حولها ، والتي تقوم على ضرورة احلال الامن والاستقرار فيها ، وتمكين شعوبها من العيش بحرية وامان ، وضرورة حل القضية الفلسطينية ، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين .

من جانبه اشاد السفير الرويعي  بالدور الكبير والجهود المتواصلة ، التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني ، من اجل حل مختلف القضايا العالقة في المنطقة واحلال السلام فيها .

واكد حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقاتها مع الاردن بمختلف المجالات ، خاصة في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية ، وتفعيل التعاون المشترك بمختلف المجالات .

اما خلال لقاء رئيس مجلس الاعيان بالسفير المكسيكي ، فقد ثمن الفايز المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية المكسيكية  ، والتي تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة ، مؤكدا اهمية تعزيزها وتطويرها بمختلف المجالات.
وتناول اللقاء بحضور رئيس جمعية الصداقة الاردنية المكسيكية بركات عوجان عددا من القضايا ، على رأسها اهمية زيادة الاستثمارات والتبادلات التجارية الثنائية ، وبناء شراكات اقتصادية بين البلدين الصديقين بمختلف المجالات .

واشار الفايز الى الاوضاع الراهنة في المنطقة ومواقف الاردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حولها ، والتي تقوم على ضرورة احلال الامن والاستقرار فيها وفق الحوار السياسي بعيدا عن العنف .

من جانبه اشاد السفير المكسيكي بالدور الكبير والجهود المتواصلة ، التي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني ، من اجل حل مختلف القضايا العالقة في المنطقة  ، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الاردن بمختلف المجالات ، وخاصة في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية.