المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2023-03-01 12:20 pm

تفاصيل مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي بضربة جوية في اليمن

تفاصيل مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي بضربة جوية في اليمن

جفرا نيوز - أعلن مسؤولان حكوميان يمنيان الأربعاء، مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي، في غارة يشتبه في أنها أميركية في شمال اليمن الأحد.

وقال المسؤولان لوكالة فرانس برس، إن الهجوم استهدف منزلا في قرية في محافظة مأرب التي كانت مسرحًا لقتال عنيف في السنوات الأخيرة بين قوات الحكومة والحوثيين الذين كانوا يسعون للسيطرة عليها.

وصرح مسؤول أمني يمني، اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن "القيادي السعودي في التنظيم حمد بن حمود التميمي الذي يشغل منصب رئيس شورى التنظيم والقاضي فيه قتل بالغارة الجوية التي استهدفت منزلا استأجره حديثا"، إضافة إلى عضو آخر في التنظيم.

وأكد مسؤول ثان في محافظة مأرب الهجوم.

ولقي 3 مقاتلين تابعين للتنظيم الإرهابي حتفهم في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، في غارة يشتبه في أنها نُفّذت بطائرة مسيرة أميركية في محافظة مأرب أيضا.

والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تستخدم طائرات مسلحة من دون طيار في اليمن، حيث تستهدف باستمرار تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب.

وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتّخذ في اليمن مقرا، من بين أخطر فروع القاعدة.