النسخة الكاملة

"جفرا نيوز" تنشر فعاليات احتفالية يوم المدينة بوسط البلد

الخميس-2023-03-01 11:38 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ محمود كريشان

تحتفي أمانة عمان يوم غد الخميس بـ"يوم المدينة" الذي تم إعتماد الثاني من آذار كل عام موعد للإحتفاء به لإستحضار تاريخ العاصمة الهاشمية الأبية، وإستشراف مستقبلها، ومواكبة تطورها بالمشاريع التنموية الخدمية، وأعدت أمانة عمان برنامج إحتفالي بهذه المناسبة حيث سيرعى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مساء يوم غد الخميس الأمسية الإحتفالية العمانية التي ستقام في ساحة الملك فيصل وسط البلد.
 
ويشمل برنامج الحفل توزيع كتب مجاناً، وعروض من الفلكلور الأردني تقدمها فرقة أمانة عمان ، ومعزوفات موسيقية لفرقة القوات المسلحة ، وعرض مجموعة مراسم الأمن العام "الخيالة"، وعرض موسيقى الشرفات وتقديم اغاني تراثية اردنية، فضلا عن إعطاء مساحة إحتفالية للأطفال بالرسم على الوجوه والبالونات .

*الشواربة: مشاريع جديدة
 أمين عمان د. يوسف الشواربة قال : إن يوم مدينة عمان الذي تم إعتماد الثاني من آذار كل عام موعد للإحتفاء به، هو فرصة لإستحضار تاريخ المدينة الحافل بالعراقة والإنجازات، وإستشراف مستقبلها، ومواكبة تطورها، وإيحاد البيئة النموذجية التي تحقق الرؤية المستقبلية للمدينة، مؤكدا أن عمان تمضي برؤية واضحة وخطة إستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة تتضمن المشاريع ومبادرات لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المدينة، وضمان حصول المواطن على الخدمات بجودة وشفافية ونزاهة وعدالة .

وعلى صلة خصصت الأمانة فعاليات منوعة بهذه المناسبة تقام على مدار الأيام المقبلة منها نشاطات وفعاليات ثقافية وفنية ورياضية سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا، كما تتضمن الفعاليات افتتاح ملاعب في أحياء شعبية وإفتتاح عدد من حدائق الأحياء التي تم إعادة تأهيلها ومواقع معدات رياضية خارجية لتمكين الأهالي من ممارسة الرياضة، هذا فضلا عن دخول مجاني لمتاحف السيارات والدبابات ولمتحف الأردن ومتحف الأطفال و"متحف آرمات عمان"، وانارة معالم في المدينة مثل جبل القلعة ، قاعة المدينة ، جسر عبدون ، المدرج الروماني.

*في متحف آرمات عمان
إلى ذلك.. أعلن الفنان غازي خطاب، مؤسس متحف آرمات عمان عن فعاليات سينظمها المتحف بهذه المناسبة السعيدة التي تحمل الوفاء للمدينة وأبناء أمانة عمان وعمدة العاصمة د. يوسف الشواربة، على جهودهم الكبيرة والمتواصلة، حيث سيفتح المتحف أبواب مقره في شارع السلط، بالقرب من مطعم هاشم يوم غد الخميس من الساعة (9) صباحا وحتى الساعة (11) مساء، وكعادة المتحف في تفاعله مع المناسبات الوطنية والمجتمعية فإنه سيتم إستضافة الخطاط الشهير علي الجيزاوي الذي سيتواجد في المتحف ويقوم بتخطيط إسم كل زائر بالخط العربي الجميل على بطاقات من الورق المقوى والجميلة كإهداء "مجاني" من المتحف بالإضافة إلى توزيع أعلام الأردن، وتعليقات نحاسية تضم صورة جلالة الملك عبدالله الثاني، لتتزين بها صدور زوار المتحف في هذه المناسبة العمانية الجميلة.

كما أكد غازي خطاب على أن المتحف قام بتجهيز مظاهر إحتفالية تتضمن بث أبرز وأجمل الأغاني عن عمان والقيادة الهاشمية عبر مكبرات الصوت والتقنيات داخل أروقة المتحف الذي الدخول إليه في كافة الأوقات والأيام "مجانا" وقد ثمن خطاب جهود أمين عمان د. يوسف الشواربة وأسرة الأمانة وعملهم الدؤوب في خدمة العاصمة الهاشمية الجميلة بإخلاص وإقتدار.