النسخة الكاملة

قوات الاحتلال تشدد حصارها على أريحا لليوم الثاني على التوالي

الخميس-2023-02-28 12:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حصار مدينة أريحا لليوم الثاني على التوالي، بشكل مشدد، وأقامت حواجز عسكرية على مختلف مداخل المدينة الرئيسة والفرعية.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في رام الله إن قوات الاحتلال تمنع دخول المواطنين إلى المدينة أو الخروج منها، بما في ذلك وصول المسافرين إلى الأردن عبر الاستراحة التي تعد المنفذ الوحيد للسفر من الضفة الغربية إلى المملكة.

وعلى صعيد متصل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة تفتيشات واقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت ستة عشر فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن الاحتلال نفذ اقتحامات ليلية في مناطق مختلفة بالضفة، واعتقل ستة عشر فلسطينيا، وتحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة ضلوعهم في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
وشملت الاقتحامات مداهمة عشرات المنازل الفلسطينية والعبث بمحتوياتها، وكذلك إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

كما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في بلدة العيسوية شمال شرقي مدينة القدس المحتلة.
وقالت اللجنة الشعبية في البلدة، في بيان، إن جرافات الاحتلال هدمت المنزل، كما فرضت سلطات الاحتلال على صاحب المنزل غرامة مقدارها 100 ألف شيقل (30 ألف دولار).